رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

موريتانيون ينعون العازف الأول للنشيد الوطني


سيداتي ولد اب

نعى عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في موريتانيا، أحد رواد الفن في البلاد، سيداتي ولد آب، الذي توفي أول أمس الخميس.

وكانت العديد من وسائل الإعلام، قد نقلت أول أمس خبر وفاة ولد آب، العازف الأول للنشيد الوطني، حيث قام، وفق عدة مصادر، بعزف كلمات النشيد على آلة "التيدينيت" التقليدية عام 1960 وذلك بعدما لحنها فنان أوروبي.

عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ترحموا على الراحل واستحضروا ما قدمه للفن الموريتاني.

فكتب أحد مستعملي "فيسبوك"، "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ودعنا اليوم رمزا شامخا من رموزنا العظام، هو سيداتي ولد اب وبهذا المصاب نعزي أسرة الفقيد وكافة الشعب الموريتاني. اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه واجعل مثواه جنة النعيم يا ربي يا الله يا رب العالمين".

وغرد أحد مستعملي تويتر قائلا: "توفي رجل متجذر في الوجدان الشعبي ومرتبط بالهوية التراثية والفنية الأصيلة للمجتمع الموريتاني وواكب نشأة الدولة الحديثة بكل تحدياتها وساهم بأدبه وفنه وأخلاقه في الحفاظ على الثوابت ومسايرة الجديد دون ميوعة أو استلاب رحم الله سيداتي ولد آب وتغمده برحمته الواسعة".

كما تداول العديد من مستعملي "تويتر" و"فيسبوك" صورا لولد آب مرفقين إياها بعبارات الترحم على روحه، والتعزية والمواساة لأسرته وللشعب الموريتاني.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG