رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

المغربي رشيد المرابطي يفوز بماراثون "الترا ميراج الجريد" بتونس


محمد المرابطي خلال دورة 2017 من ماراثون "الترا ميراج الجريد"

فاز العداء المغربي رشيد المرابطي بماراثون "الترا ميراج الجريد" (جنوب تونس) للمرة الثانية على التوالي، بعد أن قطع مسافة 100 كلم في ظرف ثماني ساعات و21 دقيقة و39 ثانية وهو رقم قياسي جديد بحسب المنظمين.

وعادت الجائزة الثانية للتونسي مصباح الأغا الذي قطع المسافة في عشر ساعات و17 دقيقة، فيما آلت الجائزة الثالثة لعداء مغربي آخر، رشيد العمامي العمراني، الذي قطع المسافة في 11 ساعة و18 دقيقة.

وضمن فئة العداءات، عادت الجائزة الأولى للمغربية بشرى لنغران التي احتلت المرتبة الأولى في فئة الإناث والرابعة في الترتيب العام، بعد أن قطعت المسافة في 11 ساعة و20 دقيقة، وعادت الجائزة الثانية للفرنسية أوريان دو جردان، فيما آلت المرتبة الثالثة للألمانية جوديته افرز.

وشهد السباق، الذي عرف مشاركة 180 عداء من 25 بلدا، خروج نحو 50 متسابقا لوعورة التضاريس وارتفاع درجات الحرارة. بينما تمكن جميع المتسابقين من قطع مسافة الماراتون في أقل من 20 ساعة.

يذكر أن العداء المغربي رشيد المرابطي كان قد توج بطلا للنسخة الثانية للمارثون الدولي "الترا ميراج الجريد" بتونس، التي جرت في سبتمبر من العام الماضي على مسافة 100 كلم، والتي قطعها في ظرف 9 ساعات و10 دقائق.

ويعتبر "الترا ميراج الجريد"، الذي تنظمه جمعية "الترا ميراج تونس" أول ماراثون وعر يقام في تونس في الهواء الطلق، بعد أن تم إقراره من طرف الجمعية الدولية للسباقات الوعرة والماراتون بمون بلون الفرنسية.

ويذكر أن النسخة الأولى أقيمت في أكتوبر 2017 في توزر (430 كلم جنوب تونس العاصمة)، وفاز باللقب العداء المغربي محمد المرابطي بقطعه مسافة 100 كلم في زمن قياسي قدره (8 ساعات و48 دقيقة و49 ثانية).

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG