رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بعد انتظار دام 8 سنوات.. عداءة تونسية تتوج بالذهب!


العداءة التونسية حبيبة الغريبي

تسلمت العداءة التونسية، حبيبة الغريبي، الأربعاء، بالدوحة، حيث تقام بطولة العالم لألعاب القوى، ميدالية ذهبية في سباق 3 آلاف متر موانع، عن بطولة 2011 التي أقيمت في كوريا الجنوبية.

وتأتي هذه التطورات بعد سحب الميدالية الذهبية من العداءة الروسية، يوليا زاريبوفا التي ثبت وجود اضطرابات بيولوجية في سجلاتها، "بسبب تناولها منشطات".

ولم تشارك الغريبي في بطولة العالم المقامة حاليا في العاصمة القطرية لأسباب شخصية، لكنها استأنفت التدريبات لخوض غمار الألعاب الأولمبية في اليابان عام 2020.

وقالت الغريبي في تصريحات إعلامية "عاد الاعتبار إلى تونس كلها، وليس لي فقط، فبعد سنوات طويلة عادت الميدالية الذهبية التي فقدتها منذ سنوات".

وأضافت "كنت أفضل أن أصعد الى منصة التتويج في حينها وأستمع الى النشيد الوطني التونسي، لكني الآن أشعر بالسعادة لأن ابنتي ستشاركني هذه الفرحة".

والغريبي واحدة من أبرز العداءات التونسيات، وسبق لها أن حققت نتائج جيدة على المستوى العربي والدولي.

ورحّب مدونون على وسائل التواصل الاجتماعي، بإنصاف الغريبي بعد هذه السنوات من خوضها للسباق.

ودعا هؤلاء الغريبي إلى ضرورة الاستعداد بشكل مبكّر للألعاب الأولمبية القادمة، لتشريف راية بلادها في هذا المحفل الرياضي الكبير.

كما طالب متابعون للشأن الرياضي، السلطات بإيلاء عناية أكبر بالرياضات الفردية وألعاب القوى التي حققت فيها تونس نتائج كبيرة على المستوى الدولي سابقا.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG