رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الغنوشي: سندعم سعيّد للوصول إلى قصر قرطاج


رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي

أعلن رئيس "قائمة تونس 1" للانتخابات التشريعية لحزب النهضة، راشد الغنوشي، "أنه ذاهب إلى البرلمان لاستكمال الثورة ومقاومة الفساد والفقر وتشكيل كتلة برلمانية تكون سندا لحكومة ورئيس الجمهورية"، معتبرا أن الشخص المناسب لمنصب رئيس الجمهورية هو قيس سعيد.

وقال الغنوشي في كلمة ألقاها الخميس خلال اجتماع شعبي في شارع بورقيبة بالعاصمة "تونس على سكة نريدها أن تكون سكة الثورة.. وهي ثورة مستمرة لكنها ثورة مسؤولة"، معبرا عن رفضه "للمزايدين على النهضة بالثورة والانتقال من التوافق إلى الثورة".

وتابع "رجحنا كفة السيد قيس سعيد وسنعمل على أن يكون ساكن قرطاج، وسنواصل الدعم إلى أن نوصله إلى قرطاج"، مفسرا تقدم هذا المترشح في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية بأنه "يحمل صورة الاستقامة والنظافة وهو رجل قانون".

وأضاف أن المترشح قيس سعيد "كي يقوم بواجبه يحتاج إلى أن يكون مدعوما بكتلة برلمانية وحكومة صالحة تحارب الفساد وتحارب الفقر، ومن دون ذلك سيحاصر في قصره وربما يعزل".

وفي ما يتعلق بالمترشح الثاني لمنصب رئيس الجمهورية نبيل القروي قال رئيس قائمة حزب النهضة للانتخابات التشريعية بدائرة تونس 1 إن "لنا مشكلة (معه). لا نريد أن نتحالف مع حزب تحوم حوله شبهات فساد".

  • المصدر: وكالة تونس أفريقيا للأنباء

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG