رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

راشد الغنوشي للتونسيين: فهمتكم!


رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي

أكد رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، خلال ندوة صحافية عقدها مساء الأحد في مقر الحزب العاصمة، أن حزبه "حقق فوزا لا غبار عليه في الانتخابات التشريعية"، معتبرا أنه "من المكابرة إنكار ذلك الأمر".

وبلغت نسبة المشاركة في التصويت للانتخابات التشريعية التونسية 41,3 بالمئة داخل تونس و16,4 بالمئة بالخارج، وفق ما أعلن عنه رئيس الهيئة العليا للانتخابات نبيل بفون.

وأوضح بفون أنّ عمليات فرز أصوات الناخبين ما زالت مستمرة، مؤكدا أنّ القانون الانتخابي يمنح للهيئة 3 أيّام للإعلان عن النتائج الأوّلية، حيث سيكون يوم 9 أكتوبر الجاري أقصى أجل للإعلان عنها.

وتشير المعطيات الأولية إلى تراجع عدد المقاعد البرلمانية التي حصلت عليها حركة النهضة رغم تصدرها نتائج الانتخابات.

من جهة أخرى، قال الغنوشي إن حركة النهضة "فهمت رسالة التونسيين التي مفادها عدم الرضا على الحكومة وأدائها"، مضيفا: "نحن مدركون لذلك والتحدي المقبل يتمثل في النهوض بمؤسسات الدولة وتحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي" .

وشدد الغنوشي على أن حركته "ستستمر في سياسة الشراكة (مع أحزاب أخرى) على أسس مقاومة الفقر ومكافحة الفساد وتطوير الخدمات الاجتماعية للتونسيين".

وأفاد الغنوشي، الذي ترشح على رأس قائمة حزبه في الدائرة الانتخابية تونس 1، بأن حركة النهضة "تأكدت من الفوز من خلال المعطيات التي جمعها مراقبو قائماتها في مختلف المراكز والدوائر الانتخابية، وعبر ما نشرته مساء الأحد مؤسسات سبر الآراء بعد إغلاق مراكز التصويت"، مضيفا أن حزبه "فاز بحوالي 20 في المئة من أصوات الناخبين".

وتقدم زعيم الحركة بالتهنئة إلى منافسي حزبه الذي قال إنهم كانوا أقوياء ، موضحا أن "انتصار حركة النهضة لم يكن بالأمر السهل".

المصدر: وكالة الأنباء التونسية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG