رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مغاربة يقتحمون وكالة لتحويل الأموال بـ'ثقب جدارها'!


صورة من موقع الجريمة

خلف خبر تعرض وكالة لتحويل الأموال بمدينة الدار البيضاء لمحاولة سرقة، الإثنين، ردود فعل واسعة وسط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، بسبب الطريقة الغريبة التي تمت بها المحاولة.

فبحسب ما تظهره الصور المتداولة لموقع الجريمة، وما تناقلته العديد من وسائل الإعلام المحلية، عمد منفذو هذه العملية إلى حفر ثقب كبير في الجدار الفاصل بين الوكالة وأحد المنازل المجاورة لها.

وقد تمكن منفذو الجريمة من اقتحام الوكالة غير أنهم لم يتمكنوا من إتمام عملية السرقة لعدم تمكنهم من فتح صندوق تخزين الأموال.

وقد باشرت المصالح الأمنية تحقيقاتها بشأن هذه الجريمة، عبر رفع البصمات ومراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة قرب الوكالة.

الخبر أثار موجة من ردود الفعل بين عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين استغربوا الطريقة التي تمت بها هذه العملية التي شبهوها بالأفلام.

أحد المدونين تشاطر صورة لموقع الجريمة وعلق عليها بوصف العملية بـ"النسخة المغربية من la casa del papel" في إشارة إلى السلسلة الإسبانية الشهيرة.

وكتب آخر "دخلوا من الدار وثقبوا الحيط (الصداع) وشفروا وكالة ويسترن يونيون وما جاب ليهم حد خبار"، مردفا بسخرية "دخل نتا صاحبتك في صمت كولشي يسيق لك لخبار من العساس تال مول الديطاي لي في راس الدرب".

متدونة أخرى تشاطرت صورة لموقع الجريمة عبر "تويتر"، وغردت قائلة "تجري عناصر الشرطة التابعة لولاية أمن الدار البيضاء تحقيقاتها بخصوص قضية محاولة سرقة مبالغ مالية من وكالة لتحويل الأموال، على مستوى شارع مقداد الحريزي بعمالة سيدي عثمان. وشرعت الشرطة في جمع البصمات من المكان، وذلك من أجل البحث وكشف الأشخاص الذين قاموا بمحاولة السرقة".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG