رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

اندلاع مواجهات عنيفة جنوب العاصمة الليبية


خلال اشتباكات في طرابلس

اندلعت مواجهات عنيفة في المناطق الجنوبية من العاصمة الليبية طرابلس، الأربعاء، بعد تقدم قوات خليفة حفتر باتجاه مدينة العزيزية.

ودارت مواجهات بين قوات حفتر وقوات حكومة الوفاق الوطني في مناطق عين زارة ووادي الربيع ومحور الخلاطات ومحيط مطار طرابلس، بالإضافة إلى منطقة الساعدية وأولاد تليس شرق مدينة العزيزية جنوب غرب طرابلس.

وأعلن مسؤول عسكري في قوات حكومة الوفاق إرسال تعزيزات جديدة إلى المنطقة وصدّها هجوما وإيقاف تقدم قوات خليفة حفتر، مشيرا إلى أن القوات الحكومية استعادت السيطرة على جزء من محور الخلاطات.

ونفذت طائرات حكومة الوفاق عدة غارات جوية لعرقلة تقدم قوات حفتر في مناطق ضواحي العاصمة طرابلس.

وقال آمر غرفة عمليات قوات حكومة الوفاق، أحمد أبوشحمة، إن قوات الحكومة استهدفت طائرة حربية تابعة لحفتر في غرب مدينة صبراتة، مبينا أن الطائرة حاولت العودة لقاعدة الوطية بعد اصابتها بدقة لكنها سقطت قبل أن تصل.

وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق، عبد المالك المدني، لقناة الحرة إن القوات الحكومية أحرزت تقدما في ضواحي مدينة العزيزية وفي منطقة أولاد تليس.

من جانب آخر، قال مصدر عسكري في قوات حفتر لقناة الحرة، إن قوات الجيش نفذت عدة غارات في ضواحي طرابلس لدعم الجنود على الأرض، وأفاد بأن الطائرات شنت غارتين على معسكر اللواء الرابع التابع لحكومة الوفاق في مدينة العزيزية جنوب طرابلس، الأربعاء.

وأعلن مركز الإعلام التابع لـ"غرفة عمليات الجيش الوطني"، الذي يقوده خليفة حفتر، تقدم قوات حفتر في منطقة الهيرة بضواحي غريان وسيطرتها على مخزن للذخيرة تابع لأحد قادة قوات الوفاق في المنطقة.

المصدر: مراسل الحرة في ليبيا

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG