رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

عثر على 500 دولار فأعادها.. تكريم عامل نظافة بالمغرب!


بوشتة رفقة المدير العام لشركة النظافة

أشاد عدد كبير من المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي بعامل نظافة نقلت مواقع محلية أنه أعاد أموالا عثر عليها أثناء قيامه بعمله، كما قامت الشركة التي يعمل بها بتكريمه ومكافأته على نزاهته.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن القصة بدأت حين عثر عامل النظافة "بوشتة" أثناء قيامه بعمله في مدينة خريبكة، على محفظة تحتوي على مبلغ 5000 درهم (نحو 500 دولار).

احتفظ "بوشتة" بالمحفظة وحين أنهى عمله، صادف سيدة تبكي على ضياع محفظتها والتي تضم مبلغا ماليا كبيرا جمعته من صديقاتها في إطار ما يُعرف لدى المغاربة بـ"القرعة" وحينها أدرك أنها صاحبة المحفظة التي عثر عليها فقام بتسليمها لها، وحين عرضت عليه مكافأة رفض ذلك.

وبحسب المصادر نفسها فقد قام المدير العام لشركة النظافة التي يشتغل بها "بوشتة" بتكريمه، الأربعاء، حيث سلمه مكافأة عبارة عن مبلغ مالي يعادل ضعف المبلغ الذي أعاده، وهاتف محمولا، كما وعده بأن يكون ضمن "وفد الشركة المستفيد من العمرة".

العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا بدورهم مع سلوك هذا العامل وأشادوا بنزاهته وقناعته.

وتداول كثيرون تدوينة جاء فيها "لقيتي 5000 درهم فالطريق، غاتاخذها ونتا على قد الحال محتاج ولا غتقلب على مولاها تردها ليه؟".

وتضيف التدوينة "ولأننا في مجتمع أصبح لا يرحم.. الكثير غيختار ياخذها ويمشي، ولكن وسط كل هاذ الزحام المنزلق للقاع باقي ناس كتخاف الله، ناس كتفكّر للآخر، ناس كتآمن أن من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه. ومن هاذ الناس بوشتة، أثناء عمله لقى حقيبة يدوية فيها 5000 درهم، وخذاها وبحث على مولاتها وعطاها الحقيبة والمبلغ ورفض أي مكافأة".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG