رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

النهضة: منفتحون على كل 'مبادرة جادة' لتشكيل الحكومة


راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة التونسية

أعلنت حركة النهضة انفتاحها عن "كل المبادرات الجادة لتشكيل الحكومة المقبلة"، داعية أنصارها إلى التصويت بكثافة خلال الدور الثاني للانتخابات لفائدة المترشح المستقل قيس سعيد.

وأكد بيان صادر عن الحركة، إثر اجتماع مكتبها التنفيذي مساء الأربعاء، أنها بدأت "في بلورة التوجهات الرئيسية للبرنامج الذي ستشكل على خلفيته الحكومة المقبلة ليكون منطلقا للحوار مع مختلف القوى السياسية القابلة للعمل المشترك وانفتاحها على كل المبادرات الجادة التي تلتقي معها حول برنامجها الانتخابي".

وتابع أن من عناوين برنامجها "تعزيز المسار الديمقراطي الانتقالي وتوفير مقومات العيش الكريم للمواطن والرفع من القدرة الشرائية والتشغيل وتعزيز الأمن ومقارعة الفقر والإرهاب والفساد والتهريب".

وعبّرت النهضة عن "اعتزازها" بما سمّتها "الثقة الكبيرة التي منحتها لها شرائح اجتماعية واسعة داخل تونس وخارجها"، رغم أنها تراجعت من حيث عدد المقاعد مقارنة بعام 2014.

وحصلت النهضة في الانتخابات التشريعية على 52 مقعدا مقابل 69 مقعدا في انتخابات 2014.

لكن النهضة قالت إنها حصلت على ثقة الناخبين في تونس، "رغم الحملات الدعائيّة والإعلاميّة المأجورة والهادفة إلى تضليلهم ومغالطتهم"، على حد قولها.

وجدّدت "تأكيدها أنها ستكون وفيّة لكل وعودها الانتخابيّة تجاه الفئات الاجتماعيّة الضعيفة وتجاه المناطق المهمشة وتقديم كل المبادرات الكفيلة".

ودعت النهضة أنصارها إلى التصويت لفائدة قيس سعيد، مؤكدة دعوتها "كل التونسيين ومناضليها وأنصارها إلى المشاركة المكثفة في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والتصويت للأستاذ قيس سعيد".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG