رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

وصف تبون بـ'مرشح الشعب'.. منشور دعائي يثير جدلا بالجزائر


عبد المجيد تبون

انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي في الجزائر منشور دعائي للانتخابات الرئاسية، يصف رئيس الحكومة الأسبق تبّون بـ"مرشح الشعب"، وهو المنشور الذي قوبل بحملة سخرية وانتقادات واسعة.

تبين فيما بعد أن الشعار "مزيف"، كما هو الشأن بالنسبة لمنشور دعائي آخر نسب لوزير الثقافة الأسبق عزالدين ميهوبي، الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، الذي ترشّح باسم الحزب.

منشور يروّج لرئيس الحكومة الأسبق عبدالمجيد تبون
منشور يروّج لرئيس الحكومة الأسبق عبدالمجيد تبون

ونفت مديرية حملة تبون أي علاقة لها بالمنشور، وقالت في بيان إن "كل شعارات الترشح التي رُفعت عبر شبكات التواصل الاجتماعي والمنسوبة لعبد المجيد تبون تخص أصحابها فقط"، وأضافت، أن "شعار الحملة الانتخابية سيتم الكشف عنه لوسائل الإعلام، في حالة ترسيم الترشح من قبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات".

وقبل ذلك كان ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي قد تداولوا منشورا يروّج لمرشح حزب التجمع الوطني الديمقراطي، عزالدين ميهوبي، وصف الأخير بـ"ابن الشعب"، لينال بدوره نصيبه من الانتقادات والسخرية.

تبرأ التجمّع الوطني الديمقراطي من المنشور الذي ادّعى الترويج لمرشّحه، ووصف الحزب المنشور بأنه "مزعوم ولا يلزم سوى أصحابه"، نافيا أن يكون صدر عن المترشح.

وأضاف الحزب في "توضيح" على صفحته في فيسبوك "شعارات الحملة الانتخابية الرسمية سيتم الكشف عنها بعد انتهاء جمع اكتتابات الترشح المقدرة بخمسين ألف استمارة توقيع، واهتمام الحزب ومرشحه منصبّ حاليا حول عملية جمع الاكتتابات".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG