رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

شباب مغاربة يطلقون تطبيقا إلكترونيا لكفالة الأيتام


صورة للتطبيق

أطلق شباب مغاربة تطبيقا إلكترونيا يتيح التكفل بالأطفال اليتامى، عن طريق توفير الدعم المادي والمعنوي لهؤلاء.

"يتيمي" هو اسم التطبيق الذي بدأ كفكرة لدى الفاعل الجمعوي، جلال اعويطا، قبل أن تتحول إلى واقع قبل فترة قصيرة.

"اليوم ليس يوما عاديا بالنسبة لي"، يقول اعويطا في تدوينة أعلن فيها خروج المشروع إلى الوجود قبل نحو أسبوعين، مشيرا إلى أن مشروعه هو "أول تطبيق على مستوى العالم لكفالة وخدمة ورعاية الأيتام".

ومن المرتقب أن إطلاق التطبيق للعموم خلال شهر نوفمبر المقبل.

ويهدف هذا التطبيق، وفق ما هو موضح في موقعه الرسمي، إلى "توفير منصة للكافل لمتابعة من يكفل من الأيتام بشكل يومي"، وذلك "بعد عملية التخيير التي تعطي للكافل نبذة مختصرة عن اليتيم مع كل معلوماته الشخصية".

ينضاف إلى ذلك أنه يتيح متابعة كل ما يتعلق بحياة الأيتام المتكفل بهم، من قبيل الدراسة والرياضة والصحة، مع "توفير فضاء للتعليق والإرشاد ليُسهم الكافل إلى جانب الدعم المادي في دعم تربوي ونفسي ومعنوي لليتيم".

ويورد الموقع الإلكتروني نفسه أن التطبيق يوفر للراغب في كفالة طفل يتيم "حزمة من الإشعارات الخاصة بالمناسبات السنوية المتعلقة بالعمل الإنساني عموما وبكفالة الأيتام خصوصا"، بالإضافة إلى "إشعارات تتعلق بعملية الإسهام المادي بشكل دوري، وأخرى تتعلق بالأخبار الجديدة عن الأيتام الذين يكفلهم، وإشعارات تتعلق بالكافل".

وإلى جانب ذلك، يتيح "يتيمي" إمكانية أداء الإسهامات الشهرية والسنوية بالبطاقات الإلكترونية، مع إمكانية تصفح أرشيفها، إضافة إلى إشعارات تتعلق بالتذكير بفوات مواعيد الإسهام عند حصول التأخر من الكافل.

التطبيق يوفر امتيازات أخرى هي توفير منحة دراسية تُعطى للمتفوقين دراسيا من الأيتام من الأيتام الذين تجاوزوا سن 18 سنة، من أجل إكمال دراستهم في أعلى المدارس الوطنية والدولية، وتوفير مساحات لأسر الأيتام، خصوصا الأرامل، لعرض مشاريعهم الإبداعية الربحية قصد تمويلها، مع "إمكانية المتابعة والتطوير لخلق أسر مستغنية بذاتها وقوية بدخلِها".

ويتيح التطبيق أيضا توفير "بنكا للملابس والأدوات المدرسية"، إلى جانب أنه يعمل على "تشجيع الطاقات المتميزة من الأيتام رياضيا وفنيا وثقافيا وفكريا بالدعم المادي والمساندة المعنوية".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG