رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بسبب الجزائر.. خارجية المغرب تنتقد رئيس اتحاد المقاولات


صلاح الدين مزوار

أفادت وسائل إعلام مغربية بأن رئيس نقابة رجال الأعمال في المغرب، صلاح الدين مزوار، استقال الأحد، في خطوة جاءت بعد بيان لوزارة الخارجية يشجب تعليقا له على الأوضاع في الجزائر.

وعزا مزوار استقالته إلى "أسباب شخصية" وفق رسالة وجهها إلى أعضاء الاتحاد نشرتها مواقع إخبارية مغربية.

ونددت وزارة الخارجية المغربية، الأحد، بتصريح رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب حول الجزائر، واصفة إياه بـ"التصرف الأرعن".

وقالت وزارة الخارجية، في بلاغ لها اليوم الأحد، نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إن مزوار "اعتقد أنه يتعيّن عليه التعليق على الوضع الداخلي بالجزائر خلال مؤتمر دولي منعقد بمراكش"، مؤكدة أن "حكومة صاحب الجلالة تشجب هذا التصرف غير المسؤول والأرعن والمتهور".

وأوضحت وزارة الخارجية أن تصريح مزوار "أثار تساؤلات حول مستوى الطبقة السياسية والرأي العام بخصوص توقيته ودوافعه الحقيقية".

وأضافت أن "الاتحاد العام لمقاولات المغرب لا يمكنه الحلول محل حكومة جلالة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية ولا سيما التطورات في هذا البلد الجار"، مشددة على أن "موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص واضح وثابت".

وكان مزوار قد قال خلال تصريح له بمؤتمر السياسة العالمي إن الاحتجاجات في الجزائر "تبعث على الأمل"، مضيفا أن "العسكر مطالب بقبول مشاركة السلطة".

المصدر: أصوات مغاربية/ وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG