رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بلماضي: قد نكون الأفضل في تاريخ الكرة الجزائرية!


لاعبو المنتخب الجزائر يحملون بلماضي بعد التتويج بكأس أفريقيا

أثنى مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، على لاعبيه قائلا "الجيل الحالي قد يكون الأفضل في تاريخ كرة القدم الجزائرية".

جاء هذا التصريح في حوار أجرته مجلة "ليكيب" الفرنسية مع بلماضي، قبيل المقابلة الودية، التي ستجمع المنتخبين الجزائري والكولومبي في فرنسا.

وردّا على سؤال بخصوص مدى أحقية المنتخب الحالي بلقب "أفضل منتخب في تاريخ الجزائر"، قال بلماضي "نعم يمكننا أن نكون الأفضل، ماذا يعني أفضل منتخب في تاريخ الجزائر؟ كان هناك منتخب 1982، نحن نحب أن نتذكر هذه الفترة، لقد كان منتخبا يمتلك الكثير من الجودة، ونحن نحترم ذلك، ونفس الشيء بالنسبة لمنتخب 1986".

واسترسل بلماضي "في 1990 كان المنتخب أقل بريقا ولكنه نال اللقب الأفريقي، وسنبقى دائما نحتفظ بهذا اللقب، كان هناك أيضا التأهل إلى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، وما نتذكره من التأهل إلى كأس العالم 2014 هو بلوغ الدور الثاني لأول مرة في تاريخنا، وهذا المنتخب بالذات أنهى سيطرة ذكرى منتخب 1982".

وحسب بلماضي فإنه "من المهم جدا امتلاك أجيال متعاقبة تترك المشعل للأجيال التالية، التي تحقق بدورها أفضل من سابقيها، يجب أن نتطور".

وأعاد بلماضي التذكير بالإنجاز الذي حققه المنتخب الحالي، حيث قال "لكن التتويج بكأس أفريقيا خارج الجزائر لم يسبق أن حصل أبدا.. أقول هذا من دون أي ادّعاء أو تكبّر، ومن دون البحث عن أي مقارنات بين الأجيال المتعاقبة، لأن الفضل في النهاية يعود للاعبين، يجب أن نحفظ هذا دائما، لأنه مكسب كبير".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG