رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'الوفاق' تطالب مجلس الأمن بإدراج حفتر بـ'قائمة العقوبات'


المشير خليفة حفتر

دعت حكومة الوفاق الوطني الليبية، رئيس مجلس الأمن الدولي إلى إدراج المشير خليفة حفتر على لائحة العقوبات الدولية المنشأة بالقرار 1970 لعام 2011.

وقال وزير الخارجية الليبي محمد سيالة، في رسالة نشرتها الخارجية الأربعاء، إن "حفتر انتهك القانون الدولي لحقوق الإنسان من خلال هجماته الشنيعة على المواطنين الأبرياء واستهدف الأحياء المكتظة بالسكان وهذا معيار إدراج منصوص عليه في الفقرة 22 "أ" من قرار مجلس الأمن 1970 لعام 2011 والفقرة 4 "أ" من القرار 2174 لعام 2014".

وأوضح سيالة أن "مجرم الحرب خليفة حفتر وعصاباته الإجرامية التي تأتمر بإمرته تدعي مكافحة الإرهاب، وآخر عملياتها قصف منزل في منطقة الفرناج راح ضحيته ثلاثة أطفال من أسرة واحدة، وما سبقها من اعتداءات على مرافق مدنية بينها مطاري معيتيقة ومصراته والمدارس والمستشفيات وعمليات تهجير".

وطالب سيالة مجلس الأمن الدولي، بالإيعاز إلى لجنته المنشأة بموجب القرار رقم 1970 لسنة 2011 بإدراج حفتر على قائمة العقوبات المنصوص عليها في القرار.

وتابع سيالة "يحدونا الأمل في أن يكون هذا الإجراء رادعا لما يقوم به حفتر من جرائم فاقمت الأوضاع في ليبيا وتشكل خطرا على السلم والأمن الدوليين".

ويشن خليفة حفتر حربا على العاصمة طرابلس منذ الرابع من أبريل الماضي، مما تسبب في مقتل أكثر من 1000 شخص وتهجير آلاف المواطنين من منازلهم جنوب طرابلس.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG