رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

منتخبان مغاربيان في نهائيات 'شان 2020'


المنتخب للاعبين المحليين يتأهل إلى "شان" الكاميرون

تأهل المنتخبان المغربي والتونسي إلى بطولة أمم أفريقيا لمنتخبات اللاعبين المحليين "شان 2020"، بعد أن تغلب "أسود الأطلس" على المنتخب الجزائري وتجاوز "نسور قرطاج" المنتخب الليبي.

وتأهل المغرب بعد أن فاز بثلاثة أهداف لصفر على حساب نظيره الجزائري في مباراة أقيمت في مدينة بركان المغربية، بعدما كانت مباراة الذهاب انتهت بصفر لمثله.

أما المنتخب التونسي فقد حسم التأهل بعد أن فاز على نظيره الليبي بهدف دون مقابل في مباراة أقيمت بملعب بوبكر عمار في مدينة سلا المغربية. وآلت مباراة الذهاب أيضا إلى المنتخب التونسي بهدف لصفر.

وبالإضافة إلى ليبيا والجزائر، ودّع المنتخب الموريتاني تصفيات أمم أفريقيا للمحليين بعد أن انهزم أمام المنتخب المالي بهدفين نظيفين في العاصمة المالية باماكو.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي على ملعب شيخا بيديا بالعاصمة نواكشوط.

يشار إلى أن بطولة "شان 2020" ستنظمها الكاميرون، وستشهد غياب المنتخب النيجيري، وصيف النسخة الماضية، بالإضافة إلى منتخب غانا وساحل العاج.

وبالإضافة إلى تونس والمغرب، ضمنت منتخبات تنزانيا، زيمبابوي، رواندا، ناميبيا، الطوغو، الكونغو الديمقراطية، غينيا، بوركينافاسو، زامبيا، أوغندا، مالي، النيجر، والكونغو برازافيل حضورها في نهائي هذه البطولة.

يذكر أن المنتخب المغربي هو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG