رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

حفتر يشن غارات جديدة على ضواحي طرابلس


ليبيا

أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي، التابعة لخليفة حفتر، أن طائراتها الحربية شنت غارات جوية، الثلاثاء، استهدفت مواقع تسيطر عليها قوات حكومة الوفاق الوطني في منطقة مشروع الموز بمنطقتي السبعة وعين زارة، جنوب العاصمة طرابلس.

وجاء هذا القصف بعد أن أحرزت قوات الجيش الوطني تقدما في منطقة الخلاطات ومحيط معسكر اليرموك بضواحي طرابلس، فيما تشهد معظم محاور القتال هدوءا نسبيا تتخلله مواجهات محدودة، بحسب المصادر العسكرية.

وكانت الطائرات الحربية التابعة للجيش الوطني قد شنت غارتين على مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية، خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، وأطلقت عدة صواريخ استهدفت المطار المتوقف عن العمل.

وأكد مصدر طبي لقناة الحرة أن اثنين من جنود حكومة الوفاق الوطني الليبية قتلا نتيجة القصف الجوي في منطقة مشروع الموز، في منطقة السبعة، مساء الإثنين.

وفي السياق ذاته، أوضح مصدر عسكري لقناة الحرة أن قوات الجيش الوطني تقدمت في محور الخلاطات جنوب طرابلس وسيطرت على بعض مواقع قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، خلال مواجهات يوم الإثنين، مضيفا أن قوات حكومة الوفاق الوطني تراجعت في المنطقة ولجأت إلى استهداف قوات حفتر بالأسلحة الثقيلة.

وأكد سكان في ضواحي العاصمة الليبية أن قوات الجيش الوطني الليبي تمكنت من التقدم في محور الخلاطات، ودفعت بتعزيزات لدعم الجنود في محور الخلاطات مع انسحاب قوات حكومة الوفاق من المنطقة.

على صعيد متصل، أدانت حكومة الوفاق الوطني الليبية في بيان رسمي، الثلاثاء، قصف قوات خليفة حفتر لعمارات سكنية بمنطقة صلاح الدين بالعاصمة طرابلس، كما قالت، مضيفة أن القصف أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأطفال وترويع السكان.

المصدر: مراسل قناة الحرة

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG