رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

زياش يغيب عن ترشيحات 'الكرة الذهبية'.. مغاربة: هذا ظلم!


حكيم زياش

خلف غياب الدولي المغربي، حكيم زياش، عن لائحة المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية" برسم موسم "2018/2019" ردود فعل كثيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" المانحة للجائزة، قد أعلنت، الاثنين، عن لائحة المرشحين للجائزة الذين يبلغ عددهم 30 لاعبا، من بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وضمت القائمة أيضا، كلا من المصري المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، والجزائري المحترف في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز.

وفي الوقت الذي كان كثيرون يتوقعون حضور الدولي المغربي المحترف في نادي "أياكس" الهولندي، حكيم زياش، ضمن هذه القائمة، فوجئوا بغيابه، الأمر الذي أثار موجة من ردود الفعل.

أحد المدونين تفاعل مع غياب زياش متسائلا "ممكن شي واحد كيفهم فالكرة يقلنا علاش الفيفا مرشحتش زياش ضمن القائمة الموسعة التي ضمت 30 لاعب لجائزة الكرة الذهبية 2019 مع العلم أن اللائحة ضمت أربعة لاعبين من أياكس والي كلشي عارف بلي زياش أفضل منهم".

إحدى الصفحات الكروية بدورها كتبت "أظن أن زياش يستحق التواجد في قائمة المرشحين للكرة الذهبية، في ظل عروضه القوية مع أياكس، ظلم كبير في حق الجوهرة المغربية".

متفاعل آخر تساءل عبر فيسبوك إن كان زياش قد تعرض للظلم فعلا حيث كتب "هل ظلم ويُظلم زياش؟ أم أن هناك مبالغة بالفعل في تقدير قيمته من طرف البعض هنا؟ و الدليل أنه يباع كل ميركاطو لـ10 فرق كبيرة لكن على ورق الصحف فقط".

في المقابل، علقت "فرانس فوتبول" على غياب زياش عن تلك القائمة، حيث نقلت عدة وسائل إعلام عن الصحافي "أرنولد توليبييه" قوله بأن "زياش كان ضحية مستواه في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة"، مضيفا أنه "كانت أمامه فرصة من أجل التألق، ولكنه لم يظهر بشكل جيد، الأمر ذاته حدث مع صلاح، ولكن المصري فاز بدوري أبطال أوروبا، وهو لقب له ثقل صنع الفارق معه".

المصادر نفسها نقلت عن صحافي آخر، هو تيري مارشاند، قوله تعليقا على تفضيل الهولندي دوني فان دي بيك على المغربي حكيم زياش، بأن "ما قدمه فان دي بيك في ربع ونصف نهائي دوري الأبطال كان استثنائيا" مردفا أن دي بيك في رأيه "كان أكثر استحقاقا من زياش، خاصة فيما يتعلق بالأهداف".​
المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG