رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الاتحاد التونسي للشغل: لا اعتراض لنا على الغنوشي!


زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي (وسط) الصورة

قال الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، الخميس، إن الاتحاد "ليس له أي اعتراض على ترؤس راشد الغنوشي الحكومة المقبلة".

وأكد الطاهري على هامش انعقاد المكتب التنفيذي للمركزية النقابية، أن "الفيصل بين اتحاد الشغل وبين أي رئيس حكومة آخر تقدمه حركة النهضة هو البرنامج والالتزام بتطبيقه وتأمين استمرارية الدولة من خلال تنفيذ جملة الاتفاقيات والتعهدات مع الحكومات الفارط".

وأضاف أن أهم التزام للحكومة المقبلة هو "إصلاح المؤسسات العمومية وإنقاذ الاقتصاد الوطني وتوفير المناخات الاجتماعية من أجل خلق الثروة، التي هي المصدر الوحيد لإنقاذ الاقتصاد الوطني".

وشدد سامي الطاهري على أن الاتحاد "غير معني بالسلطة ولا يتفاوض على الحكومات"، مقرا بأن الاتحاد تتم استشارته عند تشكيل الحكومات ليبدي رأيه.

وبخصوص نوعية التشاور بخصوص الأشخاص أو البرامج، أكد الطاهري أن التشاور مع المركزية النقابية "يندرج ضمن التقليد التونسي الذي برز بعد الثورة"، حيث يقع إعلام الاتحاد حول طبيعة التركيبة الحكومية المقترحة خاصة رئيس الحكومة وبعض الوزارات التي يمكن أن تكون لها صلة مباشرة مع العمل النقابي، مبرزا أنه إلى حد الآن لم يقع الاتصال بالاتحاد لاستشارته.

وأشار في هذا الصدد إلى أن لقاء وحيدا تم بين رئيس حركة النهضة (الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية الأخيرة) والأمين العام لاتحاد الشغل نورالدين الطبوبي، الذي طلب الإسراع بتشكيل الحكومة.

المصدر: وات/ أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG