رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

السلطات المغربية تعلن إحباط 'مخطط إرهابي خطير'


قوات مغربية خاصة من فرقة مكافحة الإرهاب - أرشيف

أعلنت السلطات المغربية، الجمعة، عن "إجهاض مخطط إرهابي خطير".

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، فقد تم تفكيك "خلية إرهابية كانت بصدد التحضير للقيام بسلسلة من العمليات الإرهابية في أقرب الآجال بتنسيق مع عناصر أجنبية"، مضيفا أنها كانت تستهدف "ضرب بنيات تحتية حساسة ومواقع حيوية".

وتتكون الخلية المذكورة، من سبعة أفراد، "يوالون تنظيم داعش" وينشطون بمنطقة طماريس نواحي الدار البيضاء، ووزان وشفشاون (شمال).

وقد أسفرت هذه العملية، بحسب المصدر عن اعتقال العقل المدبر للخلية وأحد شركائه بعد مداهمة بيت بطماريس، كما تم حجز أسلحة نارية عبارة عن بندقيتين وثلاثة مسدسات أوتوماتيكية، وذخيرة حية متنوعة، وأحزمة حاملة للخراطيش، فضلا عن أكياس كبيرة الحجم تحتوي على مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات.

كما أسفرت العملية، بحسب البيان أيضا عن "حجز مجموعة من المعدات الخاصة بالغطس وبندقيتين للصيد تحت الماء وأجهزة اتصال لاسلكي وهواتف نقالة ومبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية ورايتين ترامزان لـ'داعش'، ومخطوطات يدوية من بينها نص مبايعة لـ'الخليفة' المزعوم لهذا التنظيم الإرهابي".

وكانت صفحة تحمل اسم المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد نشرت على فيسبوك، مقاطع فيديو من عمليات تدخل عناصر فرقة مكافحة الإرهاب لتوقيف أفراد تابعين، وفق المصدر، للخلية المذكورة، وذلك بكل من الدار البيضاء وشفشاون.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG