رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

هؤلاء أبرز المرشحين لرئاسة الجزائر


أغلقت السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر، منتصف ليلة السبت بالتوقيت المحلي، أبواب الترشح للانتخابات الرئاسة بالجزائر المقرر إجراؤها في 12 من ديسمبر المقبل.

وعرف اليوم الأخير من الأجل الذي حددته السلطة المستقلة للانتخابات إيداع 10 أشخاص ملفاتهم للترشح إلى الرئاسة، في حين وصل العدد الإجمالي للمترشحين إلى 22 شخصا. وهذا رقم أقل بالمقارنة مع 137 شخصا سحبوا، في وقت سابق، استمارات الترشح للانتخابات وفق السلطة المستقلة للانتخابات.

وشهد يوم السبت إيداع رئيس الوزراء الجزائري الأسبق، عبد المجيد تبون، ملف ترشحه.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أودع عز الدين ميهوبي، وزير الثقافة الجزائري الأسبق، والأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية أيضا.

وبالإضافة إلى تبون وميهوبي، تقدمت أسماء أخرى بارزة إلى الرئاسيات، وهم: رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، والوزير الأول السابق علي بن فليس، ورئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، وأمين عام حزب التحالف الجمهوري بلقاسم ساحلي.

كما أودع أيضا رئيس حزب التجمع الجزائري علي زغدود، والإعلامي سليمان بخليلي، ورئيس حزب الجزائر للرفاه مراد عروج، ورئيس حزب الحكم الراشد عيسى بلهادي، ملفاتهم لدى السلطة المستقلة للانتخابات.

وهناك أسماء أخرى غير معروفة للجميع، لكنها تدخل أيضا سباق الرئاسة على أمل أن يتكرر السيناريو التونسي بالجزائر، وهم: عبد المنعم ناجية، ومحمد بوعوينة، وبلعباس عيادي، وهبيرات عبد الرزاق، ومحمد ضيف، وعباس جمال، ورؤوف عايب، وفارس مسدور، وعبد الحكيم حمادي، وعبد الرحمان عرعار، والنوي خرشي، وعلي سكوري.

المصدر: أصوات مغاربية/ وسائل إعلام جزائرية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG