رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مواجهات جديدة بين قوات الوفاق وحفتر قرب مطار طرابلس


جانب من اشتباكات طرابلس (أرشيف)

شهدت محاور القتال في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس اليوم الأحد مواجهات متقطعة وتركزت المواجهات بشكل رئيسي في المناطق القريبة من مطار طرابلس العالمي المغلق منذ سنوات بجنوب طرابلس، ومنطقة عين زارة والخلة وشارع الخلاطات، ودارت المواجهات بمختلف أنواع الأسلحة على الرغم من سوء الأحوال الجوية في العاصمة ومحيطها.

وشنت الطائرات الحربية التابعة لقوات الجيش الوطني التابع لخليفة حفتر اليوم الأحد غارات جوية عدة استهدفت معسكر النقلية وعدة مواقع في طريق المطار ومنطقة عين زارة وكوبري الفروسية.

ويأتي ذلك بعد أن استهدفت قوات حفتر مساء السبت بوابة السدادة جنوب شرق مدينة مصراتة وبوابة دوفان جنوب مدينة مصراتة المعقل العسكري القوي لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية.

وقال مصدر عسكري في قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية لقناة الحرة إن القوات الحكومية دفعت بتعزيزات إلى محور الطويشة لاسترداد بعض المواقع التي سيطر عليها خليفة حفتر في المنطقة خلال الأيام الماضية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق في، عبد المالك المدني، تصريح لقناة الحرة، إن قوات الحكومة استهدفت قوات خليفة حفتر بالمدفعية الثقيلة في منطقتي الطويشة والسبيعة ومحور المطار، مبينا أن قوات الحكومة تمكنت من تحصين تمركزاتها.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات الجيش الوطني، خالد المحجوب، في تصريح لقناة الحرة، إن قوات الجيش تسيطر بشكل جيد على مناطقها في محاور العاصمة المختلفة، وإن محاولات قوات حكومة الوفاق لمنع تقدم قوات الجيش باءت بالفشل.

وأشار المحجوب إلى السيطرة الجوية التي تتمتع بها قوات حفتر التي تنفذ غارات جوية على مختلفة مناطق ومدن المنطقة الواقعة تحت سيطرة حكومة السراج، بينما تتقدم قوات المشاة بشكل مدروس ومحسوب بدقة.

وشهدت طرق ومناطق العاصمة الليبية طرابلس اختناقات مرورية وإغلاقا لعدد من الطرق وعرقلة في حركة السير نتيجة لتراكم مياه الأمطار في بعض المناطق والطرق الحيوية في أماكن متفرقة.

المصدر: مراسل الحرة في ليبيا

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG