رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

السفير الأميركي لدى موريتانيا يزور منظمة 'نجدة العبيد'


السفير الأميركي لدى موريتانيا، مايكل دودمان، خلال لقائه مع قادة منظمة نجدة العبيد الموريتانية

التقى السفير الأميركي لدى موريتانيا، مايكل دودمان، مساء الثلاثاء، رئيس منظمة "نجدة العبيد" بوبكر ولد مسعود في العاصمة نواكشوط.

وأكدت السفارة، في تدوينة، على صفحتها في فيسبوك أن "السفير دودمان زار بوبكر ولد مسعود وقادة في منظمة نجدة العبيد في مقرهم في نواكشوط للحصول على معلومات محدثة عن برامجهم وخططهم".

من جانبها، أكدت المنظمة الموريتانية أن الزيارة "كرست للحديث المعمق عن إشكاليات حقوق الإنسان في موريتانيا بصفة عامة وإشكالية العبودية بصفة خاصة".

وأضافت في بيان نشرته مواقع محلية أن "ولد مسعود قدم خلال الاجتماع مقترحات لتجاوز هذه الوضعية من خلال رؤية ومقاربة المنظمة وتجربتها الطويلة في هذا الموضوع، كما عقب على عرض الرئيس نواب نوابه الأستاذ أحمدو ولد الوديعة ومريم بوكاري".

وتابع: "طرح السفير عدة أسئلة عن رؤية المنظمة تجاه السلطات الجديدة وما إذا كانت تلاحظ تقدما منها في مجال مكافحة العبودية وآثارها، ليؤكد أعضاء المنظمة أن الحكم على السلطات الجديدة في هذا الموضوع لا يزال مبكرا نتيجة للفترة غير الطويلة لها بعد استلام زمام قيادة البلاد مع تأكيد الانطباع العام غير الإيجابي فيما يخص التعامل مع الانتهاكات والخروقات الملاحظة مؤخرا".

المصدر: أصوات مغاربية/ مواقع إخبارية موريتانية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG