رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

رئاسيات الجزائر.. الإعلان عن المترشحين السبت المقبل


الانتخابات الرئاسية

كشف الناطق الرسمي باسم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الرئاسية بالجزائر، علي ذراع، أن الإعلان الرسمي عن قائمة المرشحين لهذه الاستحقاقات سيكون يوم السبت المقبل.

وأضاف ذراع في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، أن "اللجنة تعكف لحد الساعة على دراسة ملفات جميع المرشحين ولم تنته بعد من عملها"، مؤكدا خبر إقصاء اللجنة لبعض الأسماء مثلما تم إعلانه في وسائل إعلام محلية.

وتقدم للاستحقاقات الرئاسية بالجزائر 22 مترشحا نجحوا في جمع 50 ألف توقيع، وذلك من أصل أكثر من 130 شخصية عبرت عن رغبتها في خوض غمار هذه الانتخابات.

وتجري الانتخابات الرئاسية بالجزائر بتاريخ 12 ديسمبر المقبل بحسب ما حددته السلطات، علما أن هذه الاستحقاقات كانت مقررة بتاريخ 5 يوليو الماضي لكن تم تأجيلها بسبب عزوف المترشحين عن المشاركة فيها.

ويوجد من بين المترشحين شخصيات وطنية وسياسية على غرار رئيسي الحكومة السابقين علي بن فليس وعبد المجيد تبون، وأيضا الوزيرين السابقين عز الدين ميهوبي وعبد القادر بن قرينة، بالإضافة إلى شخصيات أخرى غير معروفة في الوسط السياسي والإعلامي.

ونهار أمس، تقدم مجموعة من القياديين في حزب التحالف الجمهوري بشكوى قضائية ضد رئيس الحزب والمترشح إلى الرئاسيات بلقاسم ساحلي بعدما اتهموه بالتزوير والفساد، وهي التهمة التي نفتها اليوم قيادة الحزب.

مقابل ذلك، يصر عدد من النشطاء الجزائريين على الخروج غدا إلى الشارع في الجمعة الـ 37 للحرك الشعبي التي تتزامن مع ذكرى اندلاع الثورة الجزائرية من أجل التأكيد على رفض إجراء الانتخابات الرئاسية شهر ديسمبر المقبل.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG