رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بسبب 'شبهات فساد'.. توقيف موظفين بقطاع النقل في تونس


احتجاجات ضد الفساد في تونس - أرشيف

كشف الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية، فريد بن حجا، عن توقيف 4 متهمين في قضية "استلاءات على أموال عمومية بشركة الساحل بسوسة (شرق)".

وقال بن جحا في تصريح لـ"أصوات مغاربية" إن "حاكم التحقيق بالمهدية أصدر 4 بطاقات إيداع بالسجن ضد سائق حافلة ورئيسي ورشات ومدير الاستغلال والصيانة بالشركة ذاتها".

وأوضح المتحدث الرسمي أن "قيمة الاستيلاءات بلغت 500 ألف دينار (176 ألف دولار)، وذلك بعد رصد بيع قطع غيار وعجلات مطاطية وزيوت محركات على ملك الشركة بمدينة قصور الساف التابعة لمحافظة المهدية (وسط)".

وأكد أن الموقوفين يواجهون تهما "تتعلق بالاستيلاء على أموال عمومية من قبل موظف عمومي، ولا تزال التحقيقات جارية في هذا الملف".

وتأتي هذه القضية، لتعمق الجدل الدائر حول شبهات الفساد في قطاع النقل بالبلاد بعد أيام قليلة من توقيف موظف بشركة نقل تونس على إثر شكاية من نائب برلماني اتهمه فيها بالاستيلاء على أموال عمومية.

وتفاعلا مع هذه التطورات، كلفت وزارة النقل التفقدية العامة التابعة لها بـ"إجراء تدقيق معمق"، داخل شركتي النقل بالساحل وتونس "لتحديد المسؤوليات القانونية واتخاذ الإجراءات لمعالجة الإخلالات التي أدت إلى حصول هذه التجاوزات وتلافي تكرارها"، وفق بلاغ الوزارة.

وبعد الانتخابات التشريعية والرئاسية الأخيرة، تصاعدت المطالب في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بـ"شن حرب ضد الفساد في المؤسسات والشركات الحكومية".

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG