رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

قوات حفتر تقصف معيتيقة.. والوفاق تعلن صد هجوم على الأرض


قصف لطائرة تابعة لحفتر على جنوب العاصمة طرابلس (أرشيف)

شنت الطائرات الحربية التابعة لقوات خليفة حفتر غارات جوية على مطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس، وذلك بعد أيام من إعلان سلطات حكومة الوفاق عزمها إعادة تشغيل المطار.

وقال عبد المالك المدني، الناطق الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق، إن "قوات حفتر تكبّدت خسائر فادحة أثناء هجومهم على تمركزات قوات الحكومة الليبية في محور الخلة ( النهر)".

وأضاف أن "قوات حفتر بدأت منذ الساعات الأولى هجوما على المحور واستمرت المواجهات لثماني ساعات".

وأشار المدني إلى أن القوات الحكومية صدت أيضا محاولة تقدم لقوات حفتر في محور وادي الربيع "وتلقت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، إذ تركوا 4 جثث لرفاقهم مرمية على الأرض فيما لاذ الناجون منهم بالفرار".

من جانب آخر، قال المنذر الخرطوش، مسؤول الإعلام في اللواء 73 التابع لقوات خليفة حفتر، إن "قوات حفتر مستمرة في السيطرة على مواقعها وتتميز بامتلاك زمام المبادرة والسيطرة الجوية".

وأضاف الخرطوش أن اللواء 73 حرك سريتين من الكتيبة 409 مشاة إلى العاصمة طرابلس لدعم صفوف اللواء مع استمرار التقدم لمواقع جديدة، حسب الخطة التي وضعت من آمر وضابط عمليات اللواء 73 مشاة.

وأكد مصدر محلي مستقل أن قوات خليفة حفتر تقدمت في محيط محور صلاح الدين في اتجاه تفرعات الخلة واليرموك والنهر، في جنوب طرابلس مع استمرار القصف الجوي واشتداد المعارك على الأرض.

المصدر: مراسل قناة الحرة

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG