رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تونس.. الإعلان عن النتائج النهائية للتشريعيات الخميس


جانب من عملية فرز الأصوات

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في تونس، نبيل بفون، الثلاثاء، أن الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية سيكون بعد غد الخميس، وذلك إثر إعلان المحكمة الإدارية الأربعاء عن النتائج النهائية للطعون المقدمة في النتائج الأولية لتشريعيات 2019.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن بفون، أنه سيم مراسلة مجلس نواب الشعب إثر إعلان هيئة الانتخابات عن النتائج النهائيّة، وذلك لارتباطه بآجال انعقاد أول جلسة بالبرلمان.

وبخصوص التصريحات الأخيرة لعضوين من مجلس هيئة الانتخابات، أكد نبيل بفون أن الرد على تلك التصريحات سيكون قضائيّا، موضحا أنه بصدد إعداد ملف لإحالة كل التصريحات التي مست من رئيس الهيئة ومجلسها وتقديمها للجهات القضائيّة لفتح التحقيقات اللازمة في الغرض.

وكان عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عادل البرينصي، قد عبر الأسبوع الماضي عن استغرابه عزم رئيس الهيئة، نبيل بفون، عقد لقاء تقييمي للاستحقاق الانتخابي وعمل الإدارة، في ظل "تغييب تام لأعضاء مجلس الهيئة" متّهما في هذا الإطار رئيس الهيئة "بالتفرد بالرأي".

يذكر أن الجلسة العامة القضائية بالمحكمة الإدارية أصدرت الإثنين خمسة وعشرين حكما بخصوص القضايا الاستئنافية بشأن نزاعات النتائج للانتخابات التشريعية لسنة 2019 على أن تصرح ب11 حكما متبقيا غدا الأربعاء

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG