رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

المشري: مطار معيتيقة قُصف بطائرات أف 16


الطائرة المقاتلة إف 16 (أرشيف)

اتهم رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، اليوم الثلاثاء، المشير خليفة حفتر بـ"شن حرب بالوكالة" على حكومة الوفاق باستخدام طيران أجنبي من نوع أف 16.

وأضاف أن "تحليلا للصواريخ التي استهدفت مطار معيتيقة أظهر أنها ألقيت من طائرة أف 16 التي لا تملكها في المنطقة إلا دول قليلة"، وقال إن هذا النوع من الطائرات "غير مملوك لقوات حفتر".

وشنت الطائرات الحربية التابعة لقوات خليفة حفتر غارات جوية على مطار معيتيقة في العاصمة، وذلك بعد أيام من إعلان سلطات حكومة الوفاق عزمها إعادة تشغيل المطار.

وأشار المشري، خلال افتتاح الجلسة الـ46 للمجلس الأعلى للدولة، إلى أنه أكد لرئيس حكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، "ضرورة اتخاذ إجراءات ضد الدول التي تتدخل في ليبيا، وتدعم العدوان".

واعتبر أن ما يجري هو استهداف للمنشآت المدنية، و"هذا يجعلنا نفكر بجدية وواقعية، ولا بد أننا كدولة متكاملة، أن نسعى بكل جدية وقوة لإنهاء هذه المهزلة، والحصول على الأسلحة والوسائل الكافية لصد العدوان، وإنهاء حالة التمرد التي تشهدها ليبيا من قوات غير شرعية".

وقد أكد مصدر مستقل، الإثنين، لقناة "الحرة"، أن قوات خليفة حفتر تقدمت في محيط محور صلاح الدين في اتجاه تفرعات الخلة واليرموك والنهر، في جنوب طرابلس مع استمرار القصف الجوي واشتداد المعارك على الأرض.

وحسب، مواقع ليبية، فقد حذر المشري من أن "هذه التطورات تتطلب عدم وجود خطوط حمراء فيما يتعلق بالأعمال العسكرية من طرف القوات التابعة لحكومة الوفاق"،

وأردف "كل ما يتعلق بالاختراقات والحروب، اخترقها حفتر، ولم يترك عذرًا لحكومة الوفاق من مواجهة العدوان بما يليق به بعد استنفاذ السبل الحقيقية لمحاولة الخروج من الأزمة بأي طريقة".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG