رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

عبد الجليل: أنا مع حفتر.. والإخوان مصدر خراب ليبيا


مصطفى عبد الجليل

قال رئيس المجلس الانتقالي الليبي السابق، مصطفى عبد الجليل، إنه يدعم حملة المشير خليفة حفتر على طرابلس، محملا من وصفهم بـ"الإخوان المسلمين" مسؤولية تدهور الوضع السياسي والأمني في ليبيا.

وقال عبد الجليل، في لقاء تلفزيوني مع قناة "الحدث" القريبة من حفتر، إن "جماعة الإخوان المسلمين خدعونا وخدعوا جميع المسلمين، والذين ما انفكوا عندما أسفرت انتخابات المؤتمر الوطني عن خسارتهم لها بل قلبوا الطاولة على كل من هو موجود من خلال تحالفهم مع كل تلك القوات والجماعات الليبية المقاتلة وداعش والقاعدة والمسميات المتطرفة".

وتحدث عن التصريحات الأخيرة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التي وصف فيها ليبيا بـ"الجغرافيا القديمة" للأتراك، وقال عبد الجليل "لعل تصريحات الرئيس التركي الأخيرة تؤكد أن له أطماعا في ليبيا بعودة الحكم العثماني، الذي لم تلحظ فيه البلاد إلا إنجازات يكاد يكون سقفها الأعلى بناء مسجد و سمي باسمه".

وأضاف "نأمل من الله ألا تكون طرابلس من المدن التي لم يرض عنها إدريس السنوسي"، في إشارة إلى الملك السابق لليبيا إدريس السنوسي.

وعبر عن دعمه لحفتر قائلا "أنا معه.. حفتر لاقى دعما كبيرا عندما أطلق عملية الكرامة والتي استطاعت طرد من وصفهم بالإرهابيين في بنغازي ودرنة، وهي اليوم تقف على مشارف طرابلس".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG