رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

شاب مغربي يتوج في روسيا بلقب 'العقل الخارق' لعام 2019


لحظة تتويج أولحاج بمسابقة "العقل الخارق"

توج الشاب المغربي لحسن أولحاج بلقب "العقل الخارق" في مسابقة تلفزيونية تدعى "أُناس مُذهلون" تُبث على القناة الأولى الروسية بعدما تمكن من التغلب على جميع منافسيه من مختلف أنحاء العالم.

المسابقة عبارة عن برنامج تلفزيوني يتضمن اختبارات لقوة الذكاء والقدرة عن الاستيعاب والتخزين لدى ذاكرة كل متسابق، الشيء الذي تفوق فيه الشاب المغربي، الذي تخصص في هذا المجال منذ سنوات.

لحسن أولحاج، الذي ينحدر من منطقة بولمان قرب مدينة فاس (وسط المغرب) تمكن من خطف الأضواء في المسابقة التي تجرى في العاصمة الروسية موسكو، حيث نال جائزة تقدر بنحو 15 ألف دولار.

ومن ضمن الاختبارات الأساسية التي تعتمدها لجنة التحكيم في تنقيط المتبارين، التحديق لمدة 5 دقائق في ترتيب عشرات القطع من الماتروشكا (الدمى الروسية الصغيرة)، التي يتعين بعدها تذكر موقعها ووضعها حسب الترتيب.

وتمكن أولحاج، أيضا من تجاوز عقبات أخرى ضمن البرنامج مثل التعرف على بيضة تفحصها بيده لمدة قصيرة، من ضمن مجموعة تتجاوز 200 بيضة، الأمر الذي أثبت من خلاله قوته الذهنية "غير العادية".

وفي رد فعل بعد تتويجه، قال لحسن أولحاج: "حققت خطوة نحو رؤية بعيدة جريئة وملهمة للمزيد من العطاء و الإصرار على التحسن المستمر اللانهائي".

وعبر الشاب المغربي في تدوينة له عبر صفحته على فيسبوك عن امتنانه لعائلته وأصدقائه، مؤكدا أن لحظة فوزه كانت "حاسمة في طريقه نحو تشريف بلده المغرب".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG