رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

إيفانكا ترامب تدعم النساء القرويات في المغرب بـ6 ملايين دولار 


مزارعة مغربية تستقبل مستشارة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب

تواصل نجلة ومستشارة الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، أنشطتها المكثفة بالمغرب ضمن زيارة انطلقت الأربعاء، في إطار إطلاق "مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة" الذي ترعاها الولايات المتحدة.

وبعد زيارتها الخميس لمزارعات بإحدى المناطق القروية بإقليم سيدي قاسم، شاركت إيفانكا ترامب صباح اليوم في حفل خاص بالعاصمة الرباط، حضره عدد من المسؤولين الأميركيين والمغاربة يتقدمهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لتسليم منحة مالية تهدف لتمكين النساء من ولوج سوق الشغل بالمغرب.

وتقدر قيمة المنحة المالية بحسب بلاغ السفارة الأميركية بالرباط، بحوالي 6,2 مليون دولار ستقدم للمستفيدات من برنامج تكوين المرأة لمساعدتها على الاندماج وولوج سوق الشغل بشكل مستقل.

وتهدف المستشارة الأميركية من خلال زيارتها للمغرب، إلى إطلاق عدة برامج اقتصادية وتنموية تقوم بالأساس على تكوين النساء في العالم القروي وأيضا العاطلات عن العمل للتحول إلى وظائف عمل مستقرة وذات جودة تضمن لها الاستمرارية.

وكانت إيفانكا ترامب قد اطلعت على سير عملية "تمليك الأراضي الجماعية" للنساء، التي تشرف عليها الوكالة الأميركية لتحدي الألفية، بتنسيق مع مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية، عقب إصلاحات قامت بها الحكومة المغربية.

وفي وقت سابق، قالت نجلة الرئيس الأميركي في تدوينة على تويتر إن "قدرة المرأة على امتلاك وإدارة العقار أمر بالغ الأهمية لتحقيق المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي».

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG