رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

سعيّد يستقبل شبابا في قصر قرطاج.. توانسة: سابقة!


الرئيس التونسي محتضنا أحد الشباب من مدينة قفصة

أثارت صور وفيديوهات استقبال الرئيس التونسي قيس سعيد، لمجموعة من شباب مدينة قفصة في القصر الرئاسي، الخميس، موجة تعليقات أشادت بما حدث واعتبرته "سابقة" في تاريخ قصر قرطاج.

وأوردت وسائل إعلام تونسية أن الرئيس سعيد "استمع إلى مشاغل هؤلاء الشباب ومعاناتهم ومقترحاتهم لإحداث فرص عمل تحقق ظروف عيش كريمة لهم ولعائلاتهم"، وذكرت مواقع محلية أن هؤلاء الشباب قطعوا 400 كلم مشيا على الأقدام إلى العاصمة تونس احتجاجا على البطالة التي يعيشونها، فاستقبلهم الرئيس.

وعلقت صفحة طالب جامعي جزائري "الرئيس التونسي قيس سعيد يستقبل مجموعة شباب من ولاية قفصة التونسية في قلب قصر قرطاج دون أي بروتوكول مثلهم مثل الوزراء والضيوف الأجانب، لمناقشة حاجيات الشباب في هذه الولاية".

وعلقت أخرى "الكثير سيقولون هذا نوع من البروبڨاندة.. يستعملها الرؤساء لتلميع صورتهم وكنوع من الدعاية.. شفنا من قبل الكثير من هذه المشاهد مع من سبق.. لكن هل كان وقعها داخلك مماثلا لما انتابك من مشاعر؟"

وكتب آخر "من أجمل صور من قصر قرطاج في التاريخ، الرئيس قيس سعيد يفتح باب مكتبه للتونسيين ويستقبل شباب من ولاية ڤفصة".

وغرّد سرحان على تويتر " قيس سعيد يستقبل شباب قفصة من العاطلين عن العمل. أخيرا وجدوا من يستمع إليهم في انتظار انطلاق مرحلة الإصلاحات. لو اقترب كل رئيس ووزير ونائب ومدير ومسؤول من شعبه.. لكانت تونس بألف خير.. تونس حالة وعي".

وفي السياق نفسه غرّد آخر "الرئيس المنتخب بانتخاب حر فى بلاد حرة قيس سعيد يستقبل مجموعة من شباب تونس في القصر الجمهوري، صورة أبلغ من ألف خطاب على حب هذا الرئيس لأبناء الشعب، ما أجمل الشعور بالفخر والاعتزاز والكرامة".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG