رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ليبيا.. مقتل مدنيين إثر سقوط قذائف جنوب طرابلس


تواصل الاشتباكات في طرابلس (أرشيف)

قال الناطق الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق، عبد المالك المدني، إن مدنيين قتلا فيما أصيب آخرون بجروح، اليوم الأحد إثر سقوط قذائف عشوائية أطلقتها مجموعات مسلحة موالية لخليفة حفتر بحي صلاح الدين جنوب طرابلس.

وأوضح المدني، في تصريح لـ"قناة الحرة"، إن الأحياء المستهدفة تقع خلف محاور القتال، متهما قوات حفتر "باستهداف المناطق المدنية".

تحديث 12:57 ت.غ

وأفاد سكان في العاصمة الليبية طرابلس بسماع أصوات انفجارات في محيط منطقة صلاح الدين في الضواحي الجنوبية للعاصمة مع تجدد المواجهات المسلحة في أماكن متفرقة خلال الساعات الأولى من صباح الأحد.

وأكد شهود عيان لـ"قناة الحرة" أن عدة قذائف عشوائية سقطت في منطقة السدرة وفي منطقة مشروع الهضبة خط 8 الواقعتين جنوب العاصمة الليبية طرابلس دون تسجيل خسائر في صفوف المدنيين.

ودارت المواجهات المسلحة بين قوات خليفة حفتر وقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية خلال الساعات الماضية في محور الخلة ومنطقة وادي الربيع ومحور معسكر اليرموك ومحيط مطار طرابلس العالمي المغلق منذ سنوات في جنوب طرابلس.

واستخدمت خلال المواجهات المسلحة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة من قبل طرفي النزاع، وعلى الرغم من تجدد المواجهات المسلحة إلا أن الأوضاع الميدانية لم تتغير على الأرض خلال اليومين الماضيين.

من جانب آخر، أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في الساعات الأولى من صباح الأحد أنها سيّرت دوريات لتأمين مناطق العسة ورقدالين وزلطن والجميل الواقعة غرب طرابلس.

في المقابل، قال الناطق الرسمي باسم القوات الخاصة الصاعقة التابعة لـ"قوات الجيش الوطني الليبي"، ميلود الزوي، في تصريح لـ"قناة الحرة"، إن "سرية جديدة من القوات الخاصة وصلت السبت لدعم قوات الجيش في محاور القتال بطرابلس"، مؤكدا أن "العمليات العسكرية تسير بشكل جيد وفقا للخطط المعدة لاستنزاف قوات الوفاق".

  • المصدر: قناة "الحرة"

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG