رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ليبيا.. تعليق العمل في جميع الأقسام التابعة لإدارة 'مطار بنينا'


طائرة جوية ليبية (أرشيف)

أعلن موظفو إدارة مطار بنينا الدولي في ضواحي مدينة بنغازي شرقي ليبيا، اليوم الأحد، تعليق العمل في الأقسام العاملة بالمطار والتابعة للإدارة ابتداء من يوم غد الإثنين، وذلك بسبب عدم استجابة الجهات الرسمية لمطالب موظفي إدارة المطار.

وأوضحت إدارة المطار، في بيان رسمي، أن العمل سيعلق في الأقسام التابعة للإدارة إلا أن الرحلات والحركة الجوية ستكون طبيعية حسب جداولها المحددة.

وكان موظفو إدارة مطار بنينا قد أعلنوا منذ أسبوع إضرابهم عن العمل احتجاجا على "تدهور الوضع الأمني داخل المطار، وعدم امتثال الأجهزة العاملة بالمطار وخاصة الأجهزة الأمنية باللوائح والقوانين المعمول بها داخل المطار".

وحسب رسالة رسمية نشرتها إدارة المطار، الأربعاء الماضي، طالب موظفو إدارة مطار بنينا الدولي قيادة "الجيش الوطني" بالتدخل لحفظ الأمن ومنع التجاوزات في مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي شرقي ليبيا.

وهدد العاملون بأنه في حال عدم الاستجابة لمطالب العاملين وحل مشكلات المطار فإن موظفي الإدارة سيصعدون من اعتصامهم تدريجيا وإن الأمر قد يصل إلى إغلاق المطار بشكل كلي وذلك حفاظا على سلامة الطائرات والركاب.

ودعا الموظفون "قيادة الجيش" إلى تكليف أي جهة للقيام بذلك ومساندة الأجهزة الأمنية للحد من التجاوزات التي تحدث بالمطار، وخاصة السيارات التي تتجول داخل ساحة الطائرات ومهبط الطائرات من جهة القاعدة الجوية ومن جهة البوابة الخليفة للمطار لما فيه من تهديد أمني خطير يهدد السلامة العامة ويهدد أمن الطائرات.

وطالب الموظفون بالدعم المالي من الجهات المعنية لإتمام أعمال الصيانة والإنشاءات، وتسديد ديون المطار وتفعيل المشاريع المتوقفة.

وطالب موظفو الإدارة أيضا بدعم فوري وتوفير عدد كاف من سيارات الإطفاء وأجهزة التفتيش المطابقة للمعايير الدولية المعمول بها في باقي المطارات.

ويعتبر مطار بنينا المطار الرئيسي في شرق ليبيا، وهو يقع في ضواحي مدينة بنغازي ثاني أكبر مدن البلاد، ويسير المطار رحلات إلى داخل وخارج ليبيا، ويعد المطار الوحيد الذي يقدم الخدمات لسكان شرق ليبيا بداية من الحدود المصرية الليبية وحتى مدينة مصراتة الواقعة غرب ليبيا.

المصدر: قناة الحرة

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG