رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

وزير مغربي يثير الجدل.. السبب: اسم الرئيس الموريتاني!


الحسن اعبيابة

أثار وزير الثقافة والشباب والرياضة والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية حسن عبيابة الجدل من جديد، وهذه المرة خلال مشاركته في النسخة التاسعة لمهرجان المدن القديمة الذي تحتضنه مدينة شنقيط الموريتانية.

المسؤول الحكومي المغربي الذي مثل المملكة في هذا المهرجان، وخلال كلمته بالمناسبة، أغفل الاسم الكامل للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ غزواني وخاطبه ب"العزوزي" عوض "الغزواني" من منصة رسمية.

وفيما واصل عبيابة خطابه باسم الوفد المغربي، والذي قارب 6 دقائق، استدرك الوزير المغربي خطأه حينما خاطب الرئيس الموريتاني في مناسبة ثانية باسمه الكامل والصحيح وهو ما قابله الحضور بالتصفيق.

إلا أن الاستدراك الأخير لعبيابة لم يحل دون إثارة سيل من ردود الفعل، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سخر العديدون من "زلة" وزير الثقافة والشباب والرياضة والناطق الرسمي باسم الحكومة، فيما تساءل آخرون عما إذا كانت فعلا زلة أم أن الأمر وقع عن قصد.

وليست هذه المرة الأولى التي يثير فيها الوزير المغربي الجدل بسبب تدخلاته، بل سبق وأن كان محل انتقادات واسعة خلال أول ندوة صحافية يعقدها بصفته الناطق الرسمي باسم الحكومة قبل أسابيع قليلة.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG