رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ليبيا.. مواجهات بالأسلحة الثقيلة جنوب طرابلس


استمرار المواجهات جنوب طرابلس - أرشيف

اندلعت مواجهات مسلحة عنيفة في الضواحي الجنوبية للعاصمة الليبية طرابلس خلال الساعات الماضية من يوم الثلاثاء، بين قوات خليفة حفتر وقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية.

وأفاد شهود عيان في طرابلس بأن أصوات المدفعية والانفجارات العنيفة سمعت في الساعات الأولى من صباح اليوم في مختلف أحياء العاصمة.

وقال مصدر عسكري في قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية لقناة الحرة، إن القوات الحكومية نجحت خلال الساعات الماضية في صد هجوم نفذته قوات خليفة حفتر في محور الخلاطات ومحيط معسكر اليرموك ومنطقة عين زارة بالاعتماد على المدفعية والدبابات.

وأكد سكان في ضواحي طرابلس سقوط عدة قذائف خلال الساعات الماضية على مناطق آهلة بالسكان في مناطق صلاح الدين والخلة ومشروع الهضبة وطريق المطار ومنطقة السدرة ومشروع الهضبة ومنطقة قصر بن غشير، دون وقوع ضحايا.

وقال مصدر طبي في جهاز الإسعاف والطوارئ لقناة الحرة مساء الإثنين، إن عائلات تقطن في جنوب طرابلس نزحت من منطقة الخلة وحي الزهور ومنطقة مشروع الهضبة، بعد تصاعد وتيرة سقوط القذائف العشوائية التي طالت مناطق قريبة من جبهات القتال.

وكانت قوات الجيش الوطني الليبي قد أعلنت، مساء الأحد، أنها تمكنت من السيطرة على مصنع الإسمنت في منطقة سوق الخميس امسيحل بضواحي طرابلس.

  • المصدر: مراسل قناة الحرة

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG