رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الجزائر.. المترشحون للرئاسيات سيوقّعون ميثاقا انتخابيا


المترشحون الخمسة لرئاسيات الجزائر

سيوقع المترشحون في الرئاسيات الجزائرية ومديرو المؤسسات الإعلامية، يوم السبت القادم، على "ميثاق أخلاقيات الممارسات الانتخابية" المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل.

ويتضمن "ميثاق أخلاقيات الممارسات الانتخابية" المبادئ التوجيهية والممارسات الخاصة التي تؤطر السلوك الانتخابي طوال الحملة وإلى غاية العملية الانتخابية.

وتنطلق الحملة الانتخابية لهذه الاستحقاقات يوم 17 نوفمبر المقبل، وهو التاريخ الذي سيمكن المترشحين من الشروع في تنظيم العديد من اللقاءات والتجمعات من أجل شرح مشاريعهم الانتخابية، وعرض حلولهم للخروج من الأزمة التي تعرفها البلاد.

وشهدت مدنية تندوف جنوب غرب الجزائر، أمس، احتجاجات قام بها مواطنون ضد المترشح للرئاسيات عبد القادر بن قرينة، الذي أقام تجمعا شعبيا هناك.

وفي سياق تحضير السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات للحملة الانتخابية سيتم غدا الخميس إجراء قرعة البث المباشر لتدخلات المترشحين أو من ينوب عنهم في وسائل الإعلام خلال الحملة الانتخابية، فيما سيشرف رئيس السلطة محمد شرفي في اليوم ذاته على الانطلاق الرسمي لتسجيلات البث المباشر في استديوهات الإذاعة الوطنية والتلفزيون الجزائري بنادي الصنوبر.

ولحد الساعة لم تعلن السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات عن صلاحيات القنوات التابعة للخواص في تغطية حملات المترشحين أو استضافتهم خلال هذه المرحلة.

  • المصدر: واج - أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG