رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'الوفاق' تعلن وقف اعتصام المعلمين وبدء العام الدراسي


‎⁨وكيل وزارة التعليم عادل جمعة (أمام الميكرفون) وإلى يساره وزير التعليم المكلف محمد عماري زايد

أعلن عضو المجلس الرئاسي وزير التعليم المكلف محمد عماري الأربعاء، بدء العام الدراسي الجديد يوم الأحد المقبل وإنهاء إضراب المعلمين.

وقال عماري في مؤتمر صحفي مع مسؤولين في قطاع التعليم وتنسيقيات المعلمين "تم الاجتماع مع المعتصمين والاستماع إلى مطالب المعتصمين وتبادل الأراء بكل شفافية لحلة المشاكل بأقل التكاليف الممكنة".

وأشاد عماري بـ"موقف مراقبي التعليم بالبلديات والنقابات والتنسيقيات الوطني، ورفضهم محاولات تسييس حراك المعتصمين"، مشيرا إلى أن الخطوة المقبلة هي "الالتفات إلى إنهاء اعتصام التعليم العالي والاستماع إلى مطالبهم".

مهمتنا واضحة

وأكد وكيل وزارة التعليم عادل جمعة، أن المهمة الأساسية لوزارة التعليم هي تقديم الخدمات لسير العملية التعليمية ومتابعة ملف توحيد المرتبات.

وأضاف في حديث لـ"أصوات مغاربية"، أن هذا "الاعتصام السلمي الحضاري لا يؤخذ من جانب أن المعتصمين من المعلمين ضد مسيرة بناء الدولة بل هو اعتصام لتحقيق مطالب مشروعة وتنفيذ العدالة الاجتماعية".

وأوضح جمعة أن حكومة الوفاق ووزارة التعليم "تقدر مكانة المعلمين التي تعد لبنة أساسية في بناء أركان الوطن".

اتفاق بعد الخلاف

بدوره أكد المتحدث باسم نقابة المعلمين أشرف أبوراوي، أن الاجتماعات مع رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي "أثمرت أخيرا الاتفاق على بدء العام الدراسي الجديد".

وأضاف أبوراوي لـ"أصوات مغاربية": "مطالبنا كانت واضحة من البداية، تتمثل في العدالة الاجتماعية في جدول المرتبات وتفعيل التأمين الصحي، وفصل قطاع التعليم إلى وزارتين وإلغاء قرارات فصل مدراء المدارس والمعلمين، فضلا عن استقالة الوزير".

وصرح أبوراوي بأن العمل يجرى من قبل المجلس الرئاسي على إعداد جدول مرتبات موحد لموظفي الدولة الليبية، إضافة إلى العمل على التأمين الصحي المقدر بــ 600 مليون دينار لموظفي الدولة يبدأ العمل فيه العام المقبل.

وأوضح أبوراوي أن نقابات وتنسيقيات التعليم "متفائلة بتنفيذ وعود المجلس الرئاسي في أقرب وقت".

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG