رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بتصريحاته المثيرة.. وزير مغربي يعيد الكرّة!


وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة

عاد وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسن عبيابة، ليثير الجدل من جديد بعد خرجات مثيرة سابقة، وذلك خلال جواب له بشأن مشكل تلوث عبوات إحدى شركات تعبئة وتوزيع المياه المعدنية.

فلدى جوابه على سؤال صحافي خلال ندوة عقدها الخميس، حول تهديد المياه المعدنية المعنية بالتلوث الجرثومي لصحة المستهلك، قال عبيابة إن حكومته "لا تستمتع إلى الشائعات".

ورغم تأكيد الشركة المسؤولة على تعبئة هذه المياه المعدنية وتوزيعها، في وقت سابق على حدوث مشكل في معايير الجودة في إحدى منتجاتها، أكد الوزير أن المسألة لا تزال في خانة الشائعات وأن الحكومة تبحث عن الحقائق المثبتة.

وكانت شركة "سيدي حرازم" المحلية قد أوضحت في بلاغ رسمي لها عن توصلها بمراسلة من المعهد الوطني للصحة تؤكد عدم مطابقة إحدى قنيناتها المعبئة لمعايير الجودة المعمول بها، مؤكدة أنها اتخذت إجراءات وقائية بعد ذلك.

ويتعلق الأمر حسب الشركة، بثلاث عينات من قنينات 0,5 لتر تمت تعبئتها في خط إنتاج جديد افتتح في أغسطس الماضي بمنطقة سوس، مضيفة أنها قامت بسحب الكميات المتضررة من نقاط البيع وإتلافها.

تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة حول الموضوع، الذي أثارته منذ أيام الجمعية المغربية لحقوق المستهلك، في بيان هي الأخرى، زاد من الانتقادات الموجهة للوزير المعين حديثا ضمن تعديلات "حكومة الكفاءات"، التي طالب بها ملك البلاد.

وليست هذه المرة الأولى، التي يتسبب فيها تصريح حسن عبيابة في إثارة الجدل، إذ سبق أن أخطأ نطق اسم الرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني على هامش مشاركته في مهرجان بموريتانيا.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG