رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الغزواني يتعهد بتوزيع عائدات الغاز بين الموريتانيين


الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني (أرشيف)

تعهد الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء في مقابلة مع صحيفة سنغالية، بتوزيع عائدات استغلال حقول الغاز الطبيعي في موريتانيا بـ"شكل عادل" بين الموريتانيين، كما نفى أن تكون موريتانيا "بلد عبودية".

وقال الغزواني، في مقابلة مع النسخة الورقية لصحيفة "لوسولاي" السنغالية ونقلها موقع "صحراء ميديا"، إن "أولوية حكومته تتمثل في تقوية مستوى الحكامة الرشيدة في ما يتعلق باستغلال الموارد الطبيعية بشكل عام".

وأضاف "أؤكد لكم أن استغلالنا لموارد الطاقة سيكون شفافاً، ومعلناً وتفاصيله معروفة لدى الجميع؛ المواطنون الموريتانيون إلى جانب شركائنا في التنمية"، مردفا أن "عائدات الغاز ستكون في خدمة الاقتصاد الوطني، وستوزع بشكل عادل".

وتحدث الرئيس الموريتاني عن اكتشاف جديد للغاز في البلاد، مشيرا إلى أنه "في المستقبل القريب ستدخل موريتانيا والسنغال نادي الدول المنتجة للغاز"، لكنه حذر في الوقت نفسه من أن "المحروقات تشكل موارد غير متجددة".

وبخصوص موضوع العبودية، قال إن "الصورة الرائجة عن البلد كدولة فيها عبودية تنافي الحقيقة"، مشيرا إلى أن "كلمة العبودية توحي بأن الرق مؤسسة قائمة بذاتها، في حين أن ترسانتنا القانونية حول هذا الموضوع لا تعاني من أي قصور. القانون الموريتاني يضرب بقوة ضد ممارسة الرق التي تعتبر جريمة ضد الإنسانية".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG