رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الإسباني غاريدو مدربا للنجم الساحلي التونسي


⁩خوان كارلوس غاريدو

أعلن النجم الساحلي التونسي لكرة القدم، الثلاثاء، تعاقده مع المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو حتى يونيو 2021 خلفا لفوزي البنزرتي، الذي تم الانفصال عنه بالتراضي في أواخر سبتمبر الماضي.

وأوضحت الهيئة المديرة للفريق في ندوة صحافية مشتركة مع المدرب، أن من بين العوامل التي رجحت كفة هذا المدرب هي "سياسته في التعويل على شبان النادي مثلما كان الحال في فريق فياريال الإسباني، علاوة على إلمامه بخصائص الكرة الإفريقية بإشرافه على تدريب الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي".

من جهته، أعرب غاريدو عن "سعادته بالإشراف على فريق في حجم النجم الساحلي، الذي يبحث دائما عن الفوز بالألقاب سواء على الصعيد المحلي أو القاري".

وشدد غاريدو على "أهمية تمتع اللاعبين بقوة ذهنية من أجل التغلب على كل الصعاب لا سيما وأن الفريق تنتظره مباريات عديدة على أكثر من صعيد، إضافة إلى اللعب من أجل الفوز في كل المباريات بدءا بالمباراة القادمة أمام اتحاد بنقردان في الدوري المحلي".

وسبق لغاريدو (50 عاما) أن أشرف على عدة فرق أوروبية وأفريقية وآسيوية، على غرار فياريال وريال بيتيس الإسبانيين وكلوب بروج البلجيكي والأهلي والرجاء البيضاوي والاتفاق السعودي والعين الإماراتي.

وتُوج غاريدو بلقب كأس الاتحاد الأفريقي مرتين، الأولى مع الأهلي عام 2014، والثانية مع الرجاء البيضاوي عام 2018. كما قاد الأهلي إلى التتويج بكأس السوبر المصرية عام 2014 وكأس المغرب مع الرجاء عام 2017.

وكان النجم الساحلي انفصل عن البنزرتي عقب فقدانه لقب بطولة الأندية العربية، غداة الخسارة أمام ضيفه شباب الأردن صفر-1 في إياب الدور الـ32، بعدما خسر أمامه ذهابا 1-2.

وكان البنزرتي عاد الصيف الماضي إلى تدريب النجم الساحلي خلفا للمدرب الفرنسي روجيه لومير، بيد أن مشواره مع فريقه القديم الجديد كان مخيبا، حيث خسر خمس مباريات وتعادل في واحدة مقابل فوز واحد.

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG