رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

هؤلاء نجوم عالميون سيحلون ضيوفاً على مهرجان مراكش


روبير ريدفورد وبريانكا شوبرا وماريون كوتيار

على غرار الدورات السابقة، يستعد المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الثامنة عشرة التي تنطلق أواخر الشهر الجاري، لاستقبال العديد من الأسماء العالمية الوازنة في عالم الفن.

وتتضمن قائمة المكرمين في هذه الدورة أربعة أسماء من أربع قارات، من بينهم الممثل والمخرج والمنتج الأميركي الشهير، روبرت ريدفورد الذي عبر في تصريح رسمي عن فخره الكبير لدعوته إلى مراكش.

تشمل قائمة المكرمين أيضا السيناريست الفرنسي، برتران تافيرنيي، والممثلة المغربية، منى فتو، والممثلة الهندية بريانكا شوبرا.

وسيكون لجمهور التظاهرة فرصة محادثة 11 من ألمع نجوم السينما العالمية، بعدما كانت هذه التجربة تقتصر في دورات سابقة على سبعة أسماء فقط.

وتتضمن فقرة "محادثة مع" (conversation with) ثلاثة أسماء من المكرمين، هم ريدفورد وشوبرا وتافيرنيي، إلى جانب الممثلة الفرنسية، ماريون كوتيا والمخرج الفلسطيني إيليا سليمان.

سيشارك في تلك الفقرة أيضا المنتج البريطاني جيريمي توماس، والممثل الأميركي هارفي كيتل، والمخرج الأوكراني سيرغي لوزنيتسا، والممثلة الإيرانية غولشيفتي فرحاني، والممثلة التونسية هند صبري، والمخرج الإيطالي لوكا غوادانينيو، والمخرج الفرنسي من أصل مغربي، رشدي زم.

يشار إلى أن مهرجان مراكش صار يعتبر من أهم التظاهرات السينمائية في العالم، إذ نجح طوال دوراته في استقطاب ألمع نجوم السينما من مختلف أنحاء العالم سواء كمكرمين أو كأعضاء لجنة التحكيم أو كضيوف، من أمثال روبرت دي نيرو، ليوناردو ديكابريو، أميتاب باتشان، ومارتن سكورسيزي.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG