رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

هزة أرضية جديدة بالمغرب.. والأرصاد الجوية تحذر!


زلزال

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء بالمغرب، أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3,1 درجات على سلم ريشتر، الخميس، بإقليم ميدلت وسط البلاد.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بجماعة النزالة (إقليم ميدلت)، وقعت عند الساعة الثانية و16 دقيقة و8 ثوان (توقيت غرينيتش+1).

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة سجلت على عمق 04 كيلومترات عند التقاء خط العرض 32.581 درجة شمالا وخط الطول 4.244 درجة غربا.

في سياق متصل أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بأن رياحا أحيانا قوية وأمطارا قوية، من المستوى البرتقالي، يرتقب أن تهم عددا من مناطق المملكة يوم غد الجمعة.

ويقصد بالمستوى البرتقالي، وهو الدرجة الثالثة على سلم المخاطر، "مخاطر كبيرة مرتبطة بالظواهر الخطيرة، مما يلزم معه اتخاذ الحيطة والحذر وتعزيز اليقظة".

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة، أن رياحا أحيانا قوية من "المستوى البرتقالي" ستهم، يوم غد الجمعة، عمالات وأقاليم طنجة، أصيلة، فحص-أنجرة، المضيق، الفنيدق، تطوان، العرائش، شفشاون، الحسيمة، وزان، الناظور وتازة.

كما يرتقب، بحسب المصدر ذاته، هبوب رياح نسبيا قوية (من 55 إلى 70 كلم في الساعة) من الساعة السادسة صباحا إلى منتصف الليل في مناطق السايس، السواحل المتوسطية، شمال الجهة الشرقية، باقي السواحل شمال الجديدة، والماس والأطلس المتوسط.

ويرتقب، أيضا، أن تهم أمطار قوية من المستوى البرتقالي مناطق شفشاون، العرائش، وزان، تطوان، تاونات، فحص-أنجرة وطنجة-أصيلة، ابتداء من الساعة 12 زوالا إلى غاية منتصف ليلة غد الجمعة.

المصدر: أصوات مغاربية/ وكالة الأنباء المغربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG