رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ضبط قرابة نصف طن من الكوكايين في المغرب


أعلنت السلطات المغربية حجز قرابة نصف طن من الكوكايين وإيقاف 7 مشتبه بهم في عمليتين متفرقتين، بينهم 5 ضبطت بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني بحجز 467 كيلوغراما من الكوكايين داخل شقة في بلدة الهرهورة بضواحي العاصمة الرباط، مشيرا إلى أن العملية التي جرت الثلاثاء الماضي أسفرت عن إيقاف شخصين يشتبه بتورطهما في القضية.

وأوضح البيان أن الشحنة المحجوزة "تم تهريبها عبر المسالك البحرية انطلاقا من إحدى دول أميركا اللاتينية" دون تحديدها، ثم أفرغت في مركب سياحي عرض السواحل المغربية قبل نقلها إلى الشقة حيث حجزت.

وأشار البيان إلى أن الأبحاث متواصلة من أجل إيقاف "مجموعة من المشتبه فيهم الرئيسيين في هذه القضية الذين تم التعرف على هوياتهم الكاملة".

وأوقفت الشرطة المغربية في عملية أخرى 5 أشخاص يشتبه "ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب والاتجار الدولي في المخدرات" في منطقة صحراوية ضواحي مدينة طانطان (جنوب)، بحسب بيان للمديرية العامة للأمن الخميس.

وأوضح البيان أن العملية أسفرت عن حجز "سلاحين من نوع كلاشنيكوف وثلاثة خزنات تضم 48 رصاصة وبندقيتين للصيد محشوة بثمانية أعيرة نارية"، مشيرا إلى استمرار الأبحاث لرصد "الامتدادات والتقاطعات المحتملة" للموقوفين مع "شبكات الإجرام المنظم بمنطقة الساحل والصحراء".

وأعلنت السلطات المغربية في السنوات الأخيرة ضبط شحنات من الكوكايين في عدة عمليات، كان أبرزها حجز طن من هذا المخدر قادما من أميركا اللاتينية أواخر السنة الماضية.

ويظل "الحشيش" (مستخلص القنب الهندي) أكثر أنواع المخدرات التي يتم ضبطها في المغرب، إذ أعلن حجز أطنان عدة منه في عمليات متفرقة خلال الأسابيع الماضية، وتكون في الغالب موجهة للتهريب نحو أوروبا.

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG