رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

المنتخب الجزائري في 2019: عام دون هزائم.. وتاج أفريقي!


أنصار المنتخب الجزائري يحتفلون

أنهى المنتخب الجزائري لكرة القدم عام 2019 بمسلسل انتصارات متتالية بلغ 17 مقابلة، كانت بدايتها ضد الطوغو.

وقال الناخب الجزائري جمال بلماضي، في ندوة صحفية، عقب الفوز الأخير على منتخب بوتسوانا "لقد أنهينا سنة 2019 بفوز صعب ودون تلقي أي هزيمة وهو شيء جيد وإيجابي سيحفزنا أكثر على إنجاز ما هو أفضل العام المقبل".

بدأت سلسلة انتصارات المحاربين بفوز على الطوغو بأربعة أهداف لهدف في شهر نوفمبر من العام الماضي 2018، ولعب المنتخب الوطني خلال العام الحالي 16 مباراة ما بين رسمية وودية لينهي السنة دون هزيمة.

في بداية سنة 2019 انتصر المنتخب على نظيره التونسي بهدف لصفر (شهر مارس)، في مباراة وديّة أقيمت بملعب مصطفى شاكر بالجزائر تحضيرا لتصفيات كأس أفريقيا.

وفي يونيو الماضي، انطلقت بطولة كأس أفريقيا للأمم بمصر، حينها لم يكن المنتخب الجزائري مرشّحا للمنافسة على الكأس، وذهبت الترشيحات لصالح البلد المنظم والسنغال، حتى بلماضي نفسه قال في ندوة صحفية إن الفريق ليس مرشحا للفوز بالكأس.

سحق المنتخب الجزائري نظيره الكيني في أولى مواجهاته بهدفين لصفر، ودقّت مواجهة السينغال وهو الفريق الذي كان مرشحا للفوز بالكأس، لكن "المحاربين" أطاحوا به في مقابلة كبيرة انتهت بنتيجة هدف لصفر.

وفي آخر مقابلات الدور الأول واجه المنتخب الجزائري تنزانيا بتشكيلة الاحتياطيين، وكانت المفاجأة مرة أخرى!

لقد اكتشف الجزائريون والمحللون الرياضيون فريقا ثانيا سحق التنزانيين بثلاثة أهداف لصفر، وبدأ الحديث عن "منتخبين جزائريين" وراحت الترشيحات للتتويج بالكأس تصب في صالح الجزائر بنسبة كبيرة.

تأهل المحاربون إلى الدور ربع النهائي بتسع نقاط وسبعة أهداف دون أن تتلقّى شباكهم هدفا واحدا، ثم تغلب "الخُضر" على غينيا بثلاثة أهداف لصفر، وفي ربع النهائي واجهوا فيلة كوت ديفوار، وكانت مقابلة حامية الوطيس جاء النصر فيها بعد ضربات الجزاء.

مرّ المنتخب إلى الدور نصف النهائي وواجه نسور نيجيريا وتغلّب عليها بهدفين لهدف، ثم حمل المحاربون التاج الافريقي في المقابلة النهائية ضد السينغال بعدما تغلبوا عليه بهدف وحيد، وهو المنتخب الذي واجهوه في الدور الأول.

بعد كأس أفريقيا خاض المنتخب مواجهات ودية أشهرها ضد كولومبيا بثلاثة أهداف لصفر في فرنسا.

وختم المنتخب السنة بانتصارين ثمينين في هذا الشهر على كل من زامبيا 5/0 وبوتسوانا 1/0 برسم تصفيات كأس أفريقيا 2021، وهما انتصاران وضعاه على رأس مجموعته دون أن يتلقى هدفا.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG