رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'ڤار جزائري' يلاحق مترشحي الرئاسة!


حكم يستعين بتقنية الـ"ڤار" خلال إحدى المباريات - أرشيف

أبدع ناشطون جزائريون على شبكات التواصل الاجتماعي فكرة تتمثل في "VAR سياسي"، عبار عن فيديوهات تذكر المترشح بمساندته للعهدة الخامسة ثم انتقاده لها الآن، أو تورد تناقضات في تصريحاته بين فترة الرئيس السابقة والفترة الحالية.

ولقيت الفكرة رواجا بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.

VAR يصطاد بن ڨرينة

المترشح عبد القادر بن قرينة كان من بين السياسيين الذين اصطادتهم تقنية الـ"ڤار السياسي"، حيث ظهر في فيديوهات بعد رحيل الرئيس السابق وهو "يتباهى" بمعارضته له قائلا "كنت ضد منظومة عبد العزيز بوتفليقة وعوقبنا".

ثم ظهر في فيديو قديم إلى جانب الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، الموجود حاليا في السجن وهو يقول "نلتمس من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الاستمرار، وأملنا أن يقبل هذه الدعوة!".

بن فليس في شباك الـ"ڤار السياسي"​!

لم يفلت المترشح علي بن فليس من شباك تقنية الـ"ڤار السياسي"، حيث نشر ناشطون فيديو له يهاجم فيه الوزير الأول الحالي نور الدين بدوي، قال فيه إن الأخير "هو صانع أسوأ قانون انتخابات منذ الاستقلال، وبهذا القانون تزورت الانتخابات كلها، ومنذ أسابيع وهو يجوب الولايات ويروّج للعهدة الخامسة!".

وردّ عليه متفاعلون وانتقدوا مشاركته في الانتخابات الحالية "بغيت نذكرك يا بن فليس واش أهدرت على بدوي واليوم أنت مشارك في انتخابات يشرف عليها. وكيما قال الحاج العنقى ربي يرحمو (فنان جزائري راحل): البس كيما راك تهدر، ولا اهدر كيما راك لابس، علاه تهدر هدرة كبيرة عليك يا بن فليس علاه.. عد إلى رشدك!".

تبون أيضا!

أما المترشح عبدالمجيد تبون فذكّره الـ"ڤار السياسي" بتصريحات كان يدافع فيها عن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة قائلا: "أقسم بالله العظيم لن يتوقف برنامج فخامة الرئيس"، واعتبروه مساندة مطلقة للنظام.

وفي فيديوهات حديثة يظهر تبون وهو ينتقد رؤوس النظام، ويتحدّث عن حرمانه من صلاحياته أثناء توليه رئاسة الوزراء.

كما ظهرت فيديوهات له وهو ينتقد فرنسا، بعد إعلانه الترشح للرئاسة، في حين يظهر في فيديوهات أخرى وهو يتحدّث عن علاقات جيدة بين البلدين وعن حاجة الطرفين لبعضهما.

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG