رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مواجهات مسلحة ضواحي طرابلس وتضارب تصريحات


قوات تابعة لخليفة حفتر في ليبيا - أرشيف

قال مسؤول الإعلام في اللواء 73 التابع للجيش الوطني الليبي (قوات حفتر)، المنذر الخرطوش، إن "قوات الجيش تتقدم بخطى ثابتة نحو أهدافها المحددة من غرفة عمليات المنطقة الغربية".

وأضاف الخرطوش لـ"قناة الحرة" بأن "اللواء 106" و"كتيبة العاديات" تتقدم باتجاه مفترق منطقة الرملة وكوبري السواني، وأفاد بأنها "غنمت مدرعة وآلية وقتلت عددا من الأفراد".

وأشار الخرطوش إلى أن "كتيبة طارق بن زياد" و"الكتيبة 115 مشاة" تتقدمان باتجاه معسكر حمزة ونقاط جديدة، دون أن يسميها.

واسترسل المتحدث بأن "قوات الجيش نجحت في تدمير طائرة مسيرة مساء الخميس"، وقال إنها الطائرة الثانية التي يتم تدميرها خلال يومين بعد استهداف طائرة في محيط ترهونة.

من جانب آخر قال الناطق الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، عبد المالك المدني، في تصريح لـ"قناة الحرة" إن قوات حكومة الوفاق لم تخسر أيا من مواقعها في منطقة الرملة.

وأضاف "القوات الحكومية تمكنت من تدمير 5 آليات وقتلت عددا من المرتزقة في محور مطار طرابلس العالمي المغلق منذ سنوات جنوب العاصمة".

من جهة أخرى، قال سكان في العاصمة الليبية طرابلس، إن محاور جنوب العاصمة شهدت مواجهات مسلحة متقطعة لا سيما في منطقة عين زارة والمناطق المحيطة بمطار طرابلس العالمي.

وأوضح مصدر مستقل لـ"قناة الحرة" بأن المواجهات المسلحة لم تسفر عن تغييرات ميدانية تذكر في محاور القتال، وأفاد بأن عمليات الكر والفر جرت في مساحات صغيرة مع استمرار التعامل بشكل أساسي من خلال المدفعية بين طرفي المواجهات.

  • المصدر: مراسل قناة الحرة

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG