رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الجزائر.. ترقية 10 مقاطعات إدارية بالجنوب إلى ولايات


من ساكنة منطقة عين صالح جنوب الجزائر - أرشيف

صادق مجلس الوزراء الجزائري، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع برئاسة رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، على مشروع قانون يهدف إلى ترقية عشر (10) مقاطعات إدارية، المنشأة على مستوى الجنوب والموزعة على 8 ولايات إلى ولايات كاملة الصلاحيات، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأشار البيان إلى أن مشروع هذا القانون "يهدف إلى ترقية المقاطعات الإدارية العشرة المنشأة على مستوى الجنوب الجزائري، والموزعة على مستوى 08 ولايات، إلى ولايات كاملة الصلاحيات بعد 4 سنوات من إنشائها، وهذا بالنظر إلى نضج الإطار المؤسساتي والعملياتي لها لتضطلع بمهامها على أحسن وجه وبكل استقلالية".

وبناء على ذلك، ينص هذا القانون على إنشاء 10 ولايات جديدة بجنوب البلاد، وهي: تيميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، تقرت، جانت، المغير و المنيعة، ليرتفع بذلك عدد ولايات الوطن إلى58 ولاية، مع بقاء عدد بلديات الوطن عند 1541 بلدية.

وعقب المصادقة على مشروع هذا القانون، أشار رئيس الدولة عبد القادر بن صالح إلى أن هذا القرار يعد "تتويجا لمسار تطوير التنظيم الإقليمي للبلاد بما يتناسب والتحولات الاقتصادية والاجتماعية التي عرفتها خلال العشريات الأخيرة".

  • المصدر: الإذاعة الجزائرية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG