رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تمور محشوّة بأموال.. حيلة فاشلة لطباخ سفير مغاربي


بائع تمور تونسية

ألقت شرطة الحدود الجزائرية القبض على طالب موريتاني، كان بصدد تهريب مبلغ 5 ملايير سنتيم (250 ألف يورو) داخل علب التمر.

وقالت وسائل إعلام جزائرية إن شرطة الحدود بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين "أوقفت، الثلاثاء، طالبا جامعيا من جنسية موريتانية كان بصدد تمرير مبلغ مالي معتبر بالعملة الصعبة نحو الخارج، تم دسّه داخل علب تُمور".

وكشفت المصادر بأن التحقيق كشف بأن "الطباخ الشخصي للسفير الموريتاني يقف وراء القضية، حيث ترصّد الطالب ببهو المطار وطلب منه مساعدته لتمرير بعض الأغراض تمثلت في علب تمر كونه استنفد الوزن المسموح به، وتسجيلها برسالة نقل جوي تحمل اسم الطالب"، لكن مصالح الشرطة تفطّنت للأمر وأحبطت العملية فور وصول البضائع إلى نقاط المراقبة قبل شحنها في الطائرة.

وخلال التحقيق مع الطالب الموريتاني كشف عن مصدر الأموال، حيث صرح بأن شخصا في منتصف العقد السادس من العمر التقى به داخل المطار، وعرض عليه تمرير أغراض باسمه لعدم تمكنه من نقلها بسبب الحمولة الزائدة، واستنادا لما ورد من تصريحات ألقي القبض على المتهم الثاني، ليتضح أنه طباخ السفير الموريتاني في الجزائر، وقد أودع المتهمان الحبس المؤقت.

ولدى محكامتهما عبّر طباخ السفير الموريتاني عن ندمه، بعد اتهامه وشريكه بمخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بحركة الصرف من وإلى الخارج، واعترف الطباخ بكل الوقائع وقد التمست له النيابة العامة 5 سنوات سجنا نافذة فيما التمست للطالب سنتين نافذين.

  • المصدر: وسائل إعلام جزائرية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG