رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بالصور.. نجوم عالميون في افتتاح مهرجان مراكش


لجنة تحكيم المهرجان

تم مساء أمس الجمعة، افتتاح الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، وذلك بحضور عدد كبير من النجوم العالميين، من بينهم الممثلة البريطانية، ناوومي واتس، التي كان لها لقاء مع الجمهور في ساحة جامع الفنا قبل عرض فيلمها "كينغ كونغ".

ناوومي واتس
ناوومي واتس

وعبر السجادة الحمراء ليوم افتتاح المهرجان عدد كبير من النجوم المغاربة والعرب والأجانب، من بينهم من المغرب الممثل رشيد الوالي والمسرحية والوزيرة السابقة، ثريا جبران، ومن مصر، الممثلة إلهام شاهين والممثلة بشرى.

ثريا جبران
ثريا جبران

ومن بين النجوم العالميين الذين حضروا حفل الافتتاح، الممثلة الفرنسية الحاصلة على جائزة الأوسكار، ماريون كوتيار، إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم برئاسة النجمة الأسكتلندية الحائزة على جائزة الأوسكار، تيلدا سوينتون.

ماريون كوتيار
ماريون كوتيار

ويرتقب أن يتم خلال دورة هذه السنة تكريم أربعة أسماء فنية بارزة تنتمي إلى أربع قارات، وهم الممثل والمخرج والمنتج الأميركي الشهير، روبرت ريدفورد، السيناريست الفرنسي، برتران تافيرنيي، الممثلة المغربية، منى فتو، والممثلة الهندية بريانكا شوبرا.

أعضاء لجنة التحكيم
أعضاء لجنة التحكيم

ومما تتضمنه أجندة المهرجان فقرة "محادثة مع" (conversation with)، والتي سيكون للجمهور خلالها فرصة محادثة 11 من ألمع نجوم السينما العالمية، من بينهم الممثلة الفرنسية، ماريون كوتيا والمخرج الفلسطيني إيليا سليمان.

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG