رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الجملي يبدأ اليوم دراسة بروفايلات وزراء تونس الجدد


سعيّد أثناء تكليفه الجملي بتشكيل الحكومة

أكد رئيس الحكومة التونسية المكلف، الحبيب الجملي، أنه يشرع اليوم الأحد في دراسة ملفات الشخصيات المؤهلة لتشكيل الفريق الحكومي المقبل.

وأضاف الجملي، في تدوينة عبر صفحته الرسمية بفيسبوك، أنه سيكرس عمله اليوم من أجل "رسم أولويات البرنامج الاقتصادي والاجتماعي لحكومته المنتظرة".

يذكر أن القيادي في حركة النهضة، عبد اللطيف المكي، قال اليوم الأحد في تصريح لوكالة الأنباء التونسية إن الملف الحكومي "يمثل النقطة الأبرز التي أدرجت اليوم ضمن جدول أعمال اجتماع مجلس شورى الحركة المنعقد في مقرها بمونبليزير بالعاصمة".

وأضاف المكي أنه سيتم تقديم تقرير مفصل حول المشاورات التي أجراها رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي وبرنامج عمل الحكومة والذي ستتم مناقشته لاحقا من قبل أعضاء مجلس الشورى.

في نفس السياق، أكدت مصادر من مجلس شورى الحركة في تصاريح إعلامية أن الحركة ستحسم اليوم في شأن الأسماء التي ستقدمها لرئيس الحكومة المكلف على أساس 3 مرشحين لكل حقيبة وزارية استجابة لطلب الحبيب الجملي حتى يكون قادرا على اختيار الشخصية الأنسب لتولي الوزارات المعنية.

يشار إلى أنه تم تكليف الحبيب الجملي منذ أكثر من اسبوعين بتشكيل الحكومة الجديدة وإداراة المشاورات في شأنها مع عدد من الأطراف السياسية والاجتماعية والمدنية.

المصدر: وكالة الأنباء التونسية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG